شهدت محطة بنها، اليوم، خروج ثلاث عربات من القطار رقم 615 المتجه إلى مدينة منوف عن القضبان، أثناء تنفيذ مناورة تشغيلية وعودته من منطقة التخزين إلى الرصيف المخصص بالمحطة، وذلك دون وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية.
وأفاد مصدر مطلع بأن القطار لم يكن يقل ركابًا وقت وقوع الحادث، حيث كان يتحرك ضمن إجراءات التشغيل الداخلية بالمحطة، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الفورية للتعامل مع الموقف والدفع بقطار بديل لاستكمال الرحلة.
وأضاف المصدر أن الجهات المختصة دفعت بالمعدات اللازمة لرفع العربات الخارجة عن القضبان وإعادة القطار إلى مساره الطبيعي، مع استمرار أعمال المتابعة الميدانية لضمان انتظام الحركة داخل المحطة.
وأكد أن الفرق الفنية بدأت فحص موقع الواقعة والوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى خروج العربات عن القضبان، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة ومنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً.