اعلان

"غشوا بسرعة".. "حفلة" حل جماعي لطلاب الصف الثاني الثانوي لأسئلة "الفرنساوي" على الفيسبوك وواتس اب

غش جماعى للطلبة
غش جماعى للطلبة

تداول طلاب الصف الثاني الثانوى أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية 'اللغة الفرنسية'، وبدأوا 'الحل الجماعى' للأسئلة على جروبات وتس اب وفيس بوك، وعلق أحدهم: 'غشوا بسرعة'.

وانتشرت بمواقع التواصل الاجتماعي، أسئلة امتحان اللغة الفرنسية، نشرها طلاب الصف الثاني الثانوي، بشعبتيه العلمية والأدبية، من داخل اللجان في امتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي الحالي 2020.

تسريب امتحان اللغة الفرنسية

ويؤدي طلاب الثاني الثانوي الاختبار في مدارسهم الأصلية، إلكترونيا في المجهزة وورقيًا في غير المجهزة، وبنظام الـopen Book، ويواجه الطلاب اليوم اللغة الأجنبية الثانية ، وتنعقد الامتحانات في الفترة الصباحية من 9 صباحا وحتى 11 ظهرا.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك': 'إن امتحانات نظام التقييم المعدل في المرحلة الثانوية يقيس مستوى فهم مخرجات التعلم وليس حفظ الكتاب المدرسي'.

الأسئلة ليست من خارج المنهج

وأضاف 'شوقي': الأسئلة ليست من خارج المنهج بينما هي ليست من الكتاب؛ ولكنها مرتبطة بمخرجات التعلم المشروحة في الكتاب، أرجو الالتزام بنصائحنا بالتحضير الجيد باستخدام ما وفرناه على منصة التعلم في بنك المعرفة مع الابتعاد عن الدروس الخصوصية كي تكون النتيجة أفضل'.

مشيرًا إلى أن الهدف هنا هو 'تغيير طريقة المذاكرة' والتأكد من 'فهم مستهدفات الدرس' وليس البحث عن إجابات نموذجية لأسئلة متفق عليها.

امتحانات الصف الثانى الثانوى

وأوضح: 'الامتحانات متوسطة المستوى بكل تأكيد والمشكلة في الإصرار على التحضير بدون تعلم حقيقي والشكوى الممنهجة من بره المنهج! حرام أولادنا تضيع كده.. فالأسئلة ليست من خارج المنهج، وأؤكد للمرة المائة هذه عبارة مضللة وغير علمية. يضع هذه الأسئلة عدد كبير من السادة المعلمين والأساتذة في المركز القومي للامتحانات علي أسس علمية ومعايير عالمية. والامتحانات في العالم أجمع تقيس فهم مستهدفات التعلم وليست تكرار لمسألة معروفة متفق عليها تدربنا علي حفظها واستعادتها. ليس هذا تعليما وإنما تحايل للحصول علي درجات زائفة لا تعكس أي فهم لما كان ينبغي فهمه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي