اعلان

عضو ري البرلمان لـ "أهل مصر": لن نتراجع عن حقنا في مياه النيل... وأمريكا هي الحل

سد النهضة
سد النهضة
كتب : رشا مكي

أكد النائب محمود عادل شعلان عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية على ضرورة تدخل طرف ثالث لحل أزمة سد النهضة بين مصر وأثيوبيا.

وأضاف شعلان أنه على ثقة بأن القيادة السياسية لن تتنازل عن حقوق المصريين، وأشار إلى ضرورة تدخل أمريكا لضمان اتمام الاتفاق وتنفيذ بنوده وحسم الأمر

وقال في حديثه لـ "أهل مصر":" لازم يدخل في الموضوع طرف ثالث للحل بين الطرافين"، ومتابعًا:"علشان يضمن تنفيذ الاتفاق بين مصر وأثيوبيا".

وفي وقت سابق قال السفير إبراهيم الشويمى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن إثيوبيا تتعنت فى المفاوضات التى طالت منذ عام 2015 وحتى اليوم حول سد النهضة، لافتًا إلى أن الجانب الإثيوبي لا يستمع إلى القواعد الصحيحة والدولية والمعترف بها حول الأنهار الدولية.

وأضاف أنه يتمنى تدخل الجانب الأمريكى والبنك الدولى يكون عاملًا من عوامل تقريب وجهات النظر، بالرغم من أن الأنباء التى وردت من واشنطن مؤخرًا لا تبشر بأن هناك اتفاق.

يشار إلى أن اجتماع اليوم، دعت إليه الولايات المتحدة كل من مصر وإثيوبيا والسودان، لبحث ما تم الوصول إليه في مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، بمشاركة ممثلين عن البنك الدولي والولايات المتحدة الأمريكية ووزراء الخارجية والري بالدول الثلاثة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل