اعلان

ضحك ودموع على وجوه طلاب الصف الثانى الثانوى بعد امتحانات الرياضيات

امتحانات تابلت 2020
امتحانات تابلت 2020

تباينت آراء طلاب الصف الثانى الثانوى فى شعبتى العلمى والأدبي فى مادة الرياضيات، وذلك لوجود أكثر من 15 نموذجًا مختلفًا داخل المدارس، وأكد طالب يدعى 'أحمد' (شعبة العلمى)، أن الامتحان كان على درجة من السهولة وتمكن من حله وكان واضحًا إلى حد ما '، بينما اختلفت معه فى الرأى الطالبة 'مها' شعبة الأدبي، بأن الامتحان كان تعجيزيًا وعلى درجة من الصعوبة البالغة وغير مناسب للأدبي ولكنه يحتاج إلى طالب علمى أو معلم رياضيات لحله.

امتحان الرياضيات للصف الثانى الثانوى

وأكد خالد صفوت أدمن 'ثورة أمهات مصر' على المناهج التعليمية، بأنه اختلفت آراء طلبة الصف الثانى الثانوى ما بين صعوبة وسهولة الامتحان، وذلك لوجود أكثر من 15 نموذجًا مختلفًا داخل المدارس وكانت هناك نماذج تتسم بالسهولة ونماذج فى غاية الصعوبة.

تسريب امتحان الرياضيات 2020

و تداول طلاب الصف الثانى الثانوي أسئلة امتحانات مادة الرياضيات 'الجبر والهندسة وحساب المثلثات' 2020 الإلكترونية، من داخل اللجان على مواقع السوشيال ميديا يطالبون حل المسائل الرياضية، حيث يؤدى 587 ألف و108 طلاب وطالبات بالصف الثاني الثانوي، اليوم الخميس، امتحان مادة الرياضيات 2020، في الفترة الصباحية، من الساعة التاسعة صباحًا.

الامتحانات الإلكترونية 2020

وتعقد الامتحانات إلكترونيًا على أجهزة التابلت، وبنظام الكتاب المفتوح 'الأوبن بوك'، بنظام التقييم الجديد.

رد وزارة التربية والتعليم

وعلق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على تداول أسئلة الامتحان على 'السوشيال ميديا' حيث كتب عبر جروب 'وتس آب' قائلًا: 'نشهد الآن أكبر منظومة امتحانات إلكترونية في تاريخ البلاد لأكثر من نصف مليون طالب في وقت واحد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً