"أمهات مصر": صعوبة في التعبير والنحو بامتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية اليوم

امهات مصر
امهات مصر

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات شهد كثيرًا من الصعوبة بينما كان سهلا في محافظات أخرى.

طلاب وأولياء أمور محافظة القاهرة

وقالت "داليا الحزاوي" منسقة الاتحاد، أن الاتحاد تلقى شكاوى من طلاب وأولياء أمور بمحافظة القاهرة من صعوبة موضوعي التعبير، بالإضافة إلى صعوبة بعض النقاط في الأسئلة الخاصة بالنحو، بينما جاء في مستوى الطالب المتوسط في محافظة الإسماعلية ماعدا بعض النقاط الصعبة في النحو.

امتحان اللغة العربية

وذكرت أميرة يونس، منسقة الاتحاد، أن امتحان اللغة العربية بمحافظة الجيزة جاء غير مباشر في النحو والنصوص والتعبير، خاصة في السؤال المتعلق بالتعبير وهو " حلول مبتكرة لنقص مياة النيل"، فضلا عن وجود نقاط صعبة في إمتحان منطقة 6 أكتوبر، بينما جاء الامتحان جيد ماعدا بعض النقاط الصعبة في محافظة الإسكندرية.

امتحان مادة اللغة العربية

وقالت هند شاهين، منسقة الاتحاد، أن امتحان مادة اللغة العربية بمحافظة الغربية جاء في مستوي الطالب المتوسط ما عدا الأسئلة المتعلقة بالنحو، ونفس الأمر في محافظة الدقهلية جاء سهلا ماعدا النحو.

صعوبة امتحان مادة اللغة العربية

وأكدت شيرين حمدي، منسقة الاتحاد، على صعوبة امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القليوبية، حيث اشتكى الطلاب و أولياء أمورهم من صعوبة أغلب الأجزاء الخاصة بالإمتحان، بينما جاء في مستوي الطالب المتوسط بمحافظة المنوفية ماعدا الجزء الخاص بالنحو جاء صعبا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً