اعلان

كتل هوائية باردة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس لمدة 96 ساعة المقبلة.. والسبب منخفض جوي

كتل هوائية باردة
كتل هوائية باردة
كتب : نهى نجم

تضرب البلاد موجة شديدة البرودة خلال الـ96 ساعة المقبلة، بسبب وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يجلب كتل هوائية شديدة البرودة مما يتسبب ذلك في حالة طقس غير مستقرة وزيادة الإحساس بالبرودة الشديدة واضطراب حركة الملاحة البحرية، وفقًا لما أعلنته الدكتور ايمان شاكر، مدير مركز الاستشعارات عن بُعد بهيئة الارصاد الجوية.

وصرحت 'شاكر' لـ'أهل مصر' أن موجة الطقس السيئ تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا وشديد البرودة ليلًا، ويصاحبها انخفاض في درجات الحرارة بمعدل يتراوح بين 3و4 درجات مئوية لتصل لـ16و18 درجة.

حالة الطقس غدًا

وأكدت 'شاكر' أن حالة الطقس غدًا الإثنين تشهد أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة، وأما حالة الطقس يوم الثلاثاء المقبل تشهد امطار غزيرة على السواحل الشمالية وقد تكون رعدية على بعض المناطق، ورياح مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد كما تنشط على البحرين الاحمر والمتوسط لذا على الصائدين عدم ممارسة أي أنشطة بحرية تجنبًا لأي مشاكل وحتى تبدأ الرياح في الهدوء.

وتنصح شاكر المواطنين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعدم التخفيف نهائيًا، وعلى السائقين اتخاذ كافة التدابير والقيادة بهدوء خاصة على الطرق السريعة والصحراوية يوم الثلاثاء بسبب نشاط الرياح المثيرة للأتربة.

ومن المقرر أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع ويسود طقس مستقر ورياح معتدلة اعتبارًا من الجمعة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً