جولة مفاجئة لرئيس هيئة السكة الحديد لخط "القاهرة - الزقازيق"

السكة الحديد
السكة الحديد

أجرى المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد جولة مفاجئة لتفقد مواقع العمل والتشغيل بخط السكة الحديد القاهرة / بلبيس / الزقازيق حيث اطمأن على انتظام القطارات على الخط كما قام بالمرور على بعض المزلقانات على الخط مطالبا بمراجعة تدريب خفراء المزلقانات والتأكيد على مرور المستويات الاشرافية على هذه المزلقانات كما طلب بدأ العمل فى بعض المزلقانات التى لم يتم أعمال التطوير بها.

كما تفقد رسلان محطة بلبيس حيث قام بمراجعة انتظام اجهزة الاشارات بها والتأكد من انتظام السكك والتحاويل معطيا توجيهاته بمراجعة أعمال صيانة المنشآت بالمحطة ومراجعة خط الصرف لدورات المياه بالمحطة وكذا خط الحريق والتأكيد دوما على اجراءات السلامة والصحة المهنية واكد اشرف رسلان على ضرورة استكمال منظومة السلامة والصحة المهنية بالمحطة.

وأثناء الجولة استمع رسلان لطلبات جمهور الركاب والمسافرين وعلى الفور وجه بتشغيل مكتب اشتراكات فى محطة بلبيس بناءً على طلبهم.

وفى نهاية الجولة شدد رئيس الهيئة على المسؤولين بمنطقة شرق الدلتا بضرورة مراجعة اجراءات سلامة التشغيل بالقطارات والمحطات والسكك مع التواصل الفعال مع طوائف التشغيل والتأكيد على تفعيل سياسة الثواب والعقاب لكافة المستويات وضرورة الوعي الكامل لسياسة التطوير التى تتم بقطاعات السكة الحديد حاليا.

WhatsApp
Telegram