اعلان

السيسي يلتقي نجل ولي عهد بريطانيا: نتطلع لتعزيز العلاقات المشتركة في التعليم والسياحة

الرئيس السيسي يستقبل الأمير وليم
الرئيس السيسي يستقبل الأمير وليم
كتب : أهل مصر

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الأمير وليام، نجل ولي عهد بريطانيا، وذلك بمقر قصر باكنجهام الملكي في لندن.

من جانبه صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب في مستهل المباحثات مع الأمير ويليام، عن التقدير لحفاوة الاستقبال البريطاني.

وأشاد الرئيس بعلاقات التعاون المصرية البريطانية الممتدة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، ومؤكدًا تطلع مصر لتعزيز العلاقات المشتركة لا سيّما في مجالات السياحة والتعليم، وكذا على المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال تعظيم حجم الاستثمارات البريطانية في مصر.

وفي السياق ذاته، رحب الأمير ويليام بالرئيس السيسي، معربًا عن تقدير بريطانيا لمصر على المستويين الرسمى والشعبى مشيدًا بخطوات إصلاح الاقتصاد المصري والمشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها، ومؤكدًا حرص بريطانيا على مساندة جهود مصر التنموية ودعمها في كافة المجالات من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك.

وأشاد بالدور المحوري الذي تضطلع به مصر على صعيد ترسيخ الاستقرار فى الشرق الأوسط وإفريقيا وتحقيق التعايش بين الأديان ودعم الحلول السلمية للأزمات القائمة بمحيطها الإقليمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي