اعلان

خبير إعلامي لـ أهل مصر: تفاهة أفكار المؤلفين سبب انتشار العنف ضد المرأة في الأعمال الفنية

أغنية سالمونيلا
أغنية سالمونيلا
كتب : رشا مكي

أرجع الدكتور حسن علي رئيس جمعية حماية المشاهدين والمستمعين إن السبب وراء انتشار الأعمال الفنية التي تتعمد إهانة المرأة إلى انحطاط المحيط العام على مستوى التعليم والثقافة والاقتصاد.

وأكد أنه لكي نحظى بأعمال درامية أفضل علينا إجراء تغييرات كثيرة على نظم التعليم وفي المفاهيم الدينية والثقافة، موضحا أن تفاهة أفكار المؤلفين هو سبب آخر وراء انتشار هذه الظواهر مضيفًا أن الأمر يرجع إلى ما يسمى بنظرية المزاج العام.

كما ألقى الدكتور حسن الضوء على الأعمال الأدبية المعروضة في معرض الكتاب هذا العام ووصفها، أنها تمتاز بالسطحية و تفتقد للعمق.

وكان قد تقدم النائب أحمد سعد درويش عضو مجلس النواب عن كوم أمبو، بطلب إحاطة عاجل لمناقشته في حضور رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة للإعلام ووزيرة الثقافة، بشأن الإهانة والإساءة للمرأة وفتيات كوم أمبو الشريفات العفيفات، وذلك من خلال ما تم عرضه في مسلسل "بت القبايل" والذى يذاع على قناة الحياة الفضائية.

وفي وقت سابق، أعلن المجلس القومي للمرأة عن تقديم شكوى إلى إدارة موقع "جوجل " لوقف بث أغنية " سالمونيلا " للمطرب تميم يونس، مؤكدًا أنها تمثل إخلالا جسيماً بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني لعام 2017، والذي أصبح ملزماً لجميع الإعلاميين، وبالتبعية للوسائل الإعلامية منذ هذا التاريخ، والذي ينص على احترام الكرامة الإنسانية، وعدم الإساءة لأي فئة من فئات المجتمع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو