اعلان

وزير التنمية المحلية: 2250 موقف عشوائي بالمحافظات

اجتماع وزير التنمية المحلية باللجنة المحلية بالبرلمان
اجتماع وزير التنمية المحلية باللجنة المحلية بالبرلمان
كتب : نهى نجم

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تضع علي رأس أولوياتها تطوير المواقف العشوائية في المحافظات ومواجهة أي مخالفات أو تقصير في إدارة المواقف العشوائية للحفاظ علي موارد الدولة .

وقال وزير التنمية المحلية، إن هناك خطة تتابعها الوزارة بالتنسيق مع بعض الوزارات المعنية والمحافظات لتطوير وتحديث وإعادة هيكلة منظومة المواقف وساحات انتظار السيارات الرسمية، والتصدي للمواقف والساحات العشوائية، وخطة لتعظيم مواردها والاستثمار فيها، موضحًا أنه تم حصر المواقف والساحات الرسمية والعشوائية، حيث بلغ عدد الرسمية ١١٠١ مواقف وساحات منها ٦٨٩ موقف رسمي ، أما حصر المواقف والساحات العشوائية فأسفر عن ٢٢٥٠ مواقف وساحات غير رسمية.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع المحافظات فيما يخص المواقف وتم تكثيف الحملات المشتركة مع إدارات المرور لإزالة المخالفات والشكاوى الموجودة ، والحد من الظواهر السلبية فيما يخص هذا الملف المهم والتصدى لظاهرة المواقف العشوائية والحد من انتشارها وزيادة المتحصلات منها ، و ضم بعض المواقف للمنظومة الجديدة.

جاء ذلك خلال مشاركة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، فى إجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى وحضور كل من النائب محمد الحسينى وكيل اللجنة والنائب بدوي النويشى وكيل اللجنة وعدد من أعضاء اللجنة.

ويأتي اجتماع اللجنة المحلية بالبرلمان لعرض ومناقشة رؤية وركائز وزارة التنمية المحلية لتحديث وتطوير منظومة المواقـف والساحات لتحسين مستوى الخدمات المرورية، والحد من المواقف والساحات العشـوائية وزيـادة متحصـلات الدولـة مـن هــذه المنظومــة علــى مســتوى الجمهوريــة، ومتابعــة التوصــيات الصــادرة من المجلس بشــأن التــوك تــوك.

بالإضافة إلى مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: محمد الحسيني، عفيفي كامـل، عبـدالمنعم العليمي ورضوان الزياتي، بشأن تنظيم وإدارة مواقف السيارات وعشوائية التوك توك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي