اعلان

التنمية المحلية: طلاء 34 ألف مبنى بالمحافظات حفاظًا على الشكل الحضاري (صور)

طلاء مباني المحافظات باللون الموحد
طلاء مباني المحافظات باللون الموحد
كتب : نهى نجم

استعرض اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تقريراً عن موقف تنفيذ أعمال طلاء واجهات المباني بالمحافظات، مشيرًا إلى انتهاء المحافظات من طلاء أكثر من 34 ألف مبنى، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على الشكل الحضارى والذوق العام لجميع المباني بمدن وعواصم المحافظات.

طلاء مباني المحافظات باللون الموحد

طلاء المباني باللون الموحد

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى استمرار المحافظات في متابعة استكمال طلاء واجهات المباني، مؤكداً على عدم إدخال أي مرافق للعمارات السكنية أو المنشأت غير مكتملة التشطيب الخارجى لحين تشطيب الواجهات وذلك تنفيذاً لقانون البناء الموحد على أن يتم الالتزام باللون الموحد للمبانى بالمدينة أو الحي.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه تم تكليف المحافظات بحصر المبانى غير منتهية التشطيب وحث السكان على تشطيب العمارات ومنحهم مهلة محددة للتنفيذ وفي حالة عدم الالتزام سيتم قطع المرافق تدريجياً لحين الإلتزام بتطبيق القرار.

طلاء مباني المحافظات باللون الموحد

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن التقرير الذي تم استعراضه، أوضح أن محافظة الاقصر قامت بطلاء 5آلاف و613 مبنى، قنا 3آلاف و673 مبنى، بنى سويف 2599 مبنى، الشرقية 2145 مبنى، الغربية 2092 مبنى،والجيزة 1471 مبنى والقاهرة 1308 مبنى، موضحاً أن المحافظات تقوم بتحديد اللون المناسب لطبيعتها حفاظاً على المظهر الحضارى بالتنسيق مع الجامعات والحفاظ علي الصورة البصرية والجمالية للمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة