اعلان

بسبب فيروس كورونا.. "مصر للطيران" تعلق السفر للصين من أول فبراير 2020

تعليق رحلات مصر للطيران إلى الصين لمواجهة فيروس كورونا
تعليق رحلات مصر للطيران إلى الصين لمواجهة فيروس كورونا
كتب : نهى نجم

بسبب فيروس كورونا.. 'مصر للطيران' تعلق السفر للصين من أول فبراير، حيث أصدرت الشركة الوطنية مصر للطيران، قرارًا بتعليق رحلاتها المتجهة من وإلى المدن الصينية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا الذى ظهر بدولة الصين وانتشار فيروس كورونا فى أكثر من دولة، حفاظًا على سلامة وصحة عملائها من المسافرين على متن رحلات مصر الطيران.

فيروس كورونا

وأكدت الشركة الوطنية مصر للطيران، أنه سيتم تعليق رحلات مصر للطيران إلى هانزو اعتبارًا من أول فبراير 2020 وعلى التوالي بكين وجوانرو سيتم تعليق رحلاتها بسبب فيروس كورونا اعتبارًا من 4 فبراير 2020، مؤكدة أنه قرار تعليق رحلات مصر الطيران جاءت في ضوء التزام مصر للطيران بعودة المجموعات السياحية المتواجدة حالياً بمصر، حيث يغادر آخر فوج سياحى صينى متواجد حاليًا يوم 4 فبراير القادم .

انتشار فيروس كورونا

وأضافت وزارة الطيران المدني أنها تتابع بالتنسيق مع مركز عمليات مصر للطيران المتكامل والجهات المعنية تطورات الموقف لإتخاذ قرار استئناف رحلات إلى الصين بسبب انتشار فيروس كورونا.

ومن جانبه، نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، انفوجراف حول رفع مصر حالة الاستعداد القصوى لمواجهة فيروس كورونا ونصائح الوقاية من الإصابة وأعراضه، مؤكدًا أن فيروس كورونا هو نوع جديد من فيروس كورونا لدية القدرة على التحور واكتساب جينات من فيروسات أخرى تصيب الإنسان والحيوان.

وتابع مجلس الوزراء، أن عراض الإصابة بالفيروس هي صعوبة التنفس و الشعاب و الحمى، لافتًا إلى أن الحالات الحرجة الالتهاب الرئوي والفشل الكلوي ومن ثم الوفاة، مؤكدًا أن مصر رفعت حالة الاستعداد القصوى في جميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ دخول البلاد المختلفة، ضرورة العزل الفوري لأي حالة يشتبه بإصابتها بالفيروس ، ومتابعة الموقف الوبائي العالمي على مدار الساعة ، ورفع الاستعدادات بالمستشفيات لمكافحة الفيروس.

وأعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه حتى الآن لم يتم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس ncov 2019 المعروف بفيروس كورونا المستجد بالعاصمة، مشيراً إلى أن مديرية الصحة بالقاهرة قامت بإصدار منشور وزارة الصحة يتضمن التعريف بكيفية تشخيص حالات فيروس الكورونا وكيفية التعامل مع فيروس كورونا سواء كانت حالة مشتبه بها أو مؤكدة والإجراءات الوقائية لمقدمي الخدمات الطبية على جميع المنشآت الصحية بالمحافظة، مؤكدًا أن أجهزة الدولة تبذل جهداً كبيراً لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بضمان وجود منظومة صحية متكاملة كأحد الركائز الفعالة التى تسهم بشكل فعال فى تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بالمنظومة الصحية بما يتوافق مع المعايير الدولية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا في عدد من الدول العالمية، مشدداً على توافر جميع مستلزمات مكافحة العدوى فيروس كورونا وأدوات الوقاية الشخصية بكميات كافية لحاجة العمل.

وشدد محافظ القاهرة، على متابعة الإجراءات الوقائية الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، وخطة التأمين الصحى التي وضعتها الوزارة للتصدي لفيروس كورونا المستجد لمنع دخوله البلاد ورفع درجة الاستعداد والجاهزية بمستشفيات الحميات على مستوى المحافظة (حميات العباسية ، حميات حلوان ، صدر العباسية) مع متابعة لاجراءات الرقابة الصحية حيال الركاب القادمين من دولة الصين والبلدان التي ظهر بها فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن يوضح سبب خلافه مع نتنياهو