18 لغة إضافة إلى الإشارة.. الأوقاف تعلن ترجمة خطبة الجمعة غدا

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، عن ترجة خطبة جمعة الغد إلى 18 لغة إضافة إلى لغة الإشارة، إذ يدور موضوع الخطبة عن "السماحة عقيدة وسلوكا.. الاصطفاف الوطنى واجب الوقت".

وأوضحت الوزارة فى بيان لها، أن ذلك في إطار واجبها التوعوي والدعوي تجاه الدين وبيان يسره وسماحته وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف.

كما أكدت الوزارة، أن ذلك يأتى في ضوء إيمانها بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

وتنشر الأوقاف الخطبة كل أسبوع مكتوبة ومسموعة ومرئية (بالصوت والصورة) من خلال قيام عدد من أساتذة اللغات المتخصصين بتسجيلها بالمركز الإعلامي بوزارة الأوقاف، وذلك إضافة إلى نشرها مسموعة باللغة العربية، ومرئية بلغة الإشارة خدمة لذوي القدرات الخاصة.

وأكدت، أن موضوع خطبة الجمعة يتناول الحديث عن السماحة وهي سلوك نبيل ينبغي أن يطبقه المسلم في جميع مناحي الحياة، ومن ذلك: السماحة بين الزوجين، وكذلك السماحة مع الجيران، والسماحة في الطرقات والمواصلات، وسماحة النفس بالمال، والسماحة في البيع والشراء والاقتضاء.

وشددت على أن من أعظم مظاهر السماحة وأيسرها: السماحة بالكلمة الطيبة، والكلمة الطيبة تكون مع الناس جميعًا على اختلاف ألوانهم وأجناسهم ومعتقداتهم؛ وهذا إن دل فإنما يدل على حسن التربية، وجميل الخلق.

وأردفت، "أن واجب الوقت يدعونا أن نقف صفًا واحدًا خلف جيشنا وشرطتنا وسائر المؤسسات الوطنية ، في مواجهة دعاة الفتنة والفوضى من جماعات التطرف والإرهاب التي لا تؤمن بوطن ولا بدولة وطنية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كيف مات حسن نصر الله؟.. فيديو يكشف لحظة الاغتيال