اعلان

وزير التعليم: الامتحانات الإلكترونية الجديدة تتطلب تحرر تفكير الطالب (فيديو)

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل 'فيس بوك'، يشرح مزايا نظام الامتحانات الإلكترونية الذي تطبقه الوزارة على طلاب المرحلة الثانوية (الصفين الأول والثاني الثانوي).

وجاء فى الفيديو أن نظام الامتحانات الجديد يساعد الطالب على تطبيق الفهم بدلا من الاعتماد على الحفظ والتلقين، وأوضح أن السماح للطلاب بدخول لجنة الامتحان بالكتاب المدرسي يوفر على الطلاب عبء حفظ المعلومات، ولكن يشترط أن يكون الطالب قد فهم كل نواتج التعلم والأهداف الخاصة بكل درس في المنهج قبل دخول الامتحان، مع الحرص على مذاكرة الدرس من خلال مصادر التعلم الموجودة على بنك المعرفة المصري.

الامتحانات الإلكترونية تتنوع بين اختيار من متعدد وأسئلة مقالية

وأشار إلى أن أسئلة الامتحانات الإلكترونية تتنوع بين أسئلة اختيار من متعدد، وأسئلة مقالية، وأنه مثلا في سؤال التعبير في اللغة العربية لم يعد الطالب في حاجة إلى كتابة 25 سطرا في موضوع التعبير، ولكن نظام الامتحانات الإلكترونية الجديد يطلب منه كتابة 10 أسطر.

وأكد الفيديو إلى أن تقييم وتصحيح إجابات الامتحانات الإلكترونية يقوم به معلمون، ويتم تقييم الإجابات بناء على أساس مقياس تدريجي يقيس مكتسبات الطالب لنواتج العلم، والخطوات التي يتبعها الطالب للوصول إلى الإجابة.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=10222386266150158&id=1373090814

الامتحانات الإلكترونية الجديدة تتطلب تحرر تفكير الطالب

وأكد الفيديو أن الامتحانات الإلكترونية الجديدة تتطلب تحرر تفكير الطالب من حفظ المحتوى العلمي، والتركيز على قياس مهارات الفهم والتطبيق والتحليل والتفكير النقدي و التعليم العميق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم