اعلان

فى الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية.. رئيس مفوضية الاتحاد يطالب بإزالة السودان من قوائم الإرهاب (فيديو)

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى
رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى
كتب : وكالات

فى الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية، قال موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى، إن هناك العديد من المشاكل التى تواجه القارة الأفريقية، ويأتى على رأسها الإرهاب الذى لا يزال يشكل تهديدا على العديد من الدول الافريقية، وأضاف موسى فقيه خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن المرأة الأفريقية لا يزال أمامها طريق طويل من أجل الحصول على كافة حقوقها، وذلك فى الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية.

الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية

وأعرب موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى عن قلقه من تحول الشباب نحو التطرف مؤكدا أنهم يحتاجون لمزيد من فرص العمل رغم ما تبذله الدول الأفريقية من جهود من أجل دعمهم، وقال: بالتالى فإن الدول الإفريقية تحتاج مزيدا من الوقت من أجل استكمال حصول المرأة والشباب على كافة حقوقهم داخل قارتنا الأفريقية.

إزالة السودان من قائمة الإرهاب

وطلب رئيس المفوضية الأفريقية من الولايات المتحدة إلى إزالة السودان من قائمة الإرهاب، معربا عن تضامنه وشعوب القارة الأفريقية مع دولة الصين، بسبب فيروس كورونا.

السيسي فى الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية

وترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي الجلسة المغلقة للقمة الافريقية في دورتها الـ 33 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقى بأديس ابابا، صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، التقى صباح اليوم الأحد، مع أنطونيو جوتيريش، سكرتير عام الأمم المتحدة، وذلك بمقر إقامة الرئيس بأديس أبابا.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء سكرتير عام الأمم المتحدة، مؤكداً حرص مصر على مواصلة تعزيز التعاون مع مؤسسات الأمم المتحدة في مختلف المجالات، لدعم السلم والأمن الدوليين، وكذا التنسيق مع المنظمة الأممية لتعزيز دورها الأساسي في معالجة الملفات ذات الأولوية للدول النامية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً