اعلان

"جنس ابتدائي".. غلاف كتاب اللغة الإنجليزية للصف السادس الإبتدائي يشعل أزمة جديدة

كارثة فى التعليم
كارثة فى التعليم

أشعل غلاف كتاب اللغة الأجنبية الأولى للصف السادس الابتدائي للعام الدراسي 2019-2020، حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لاحتواء الغلاف على ألفاظ خارجة وإباحية.

وعلقت ولية أمر أحد الطلاب، قائلة: 'الكلمة الموجودة على الغلاف باللغة الإنجليزية يعني جنس إبتدائي، وليس الصف السادس الإبتدائي، ما أدراك بباقى الكتاب'، متسائلة،: 'ازاي مفيش مراجعات للكتب دي'.

كارثة على غلاف الصف السادس الابتدائى

وانطلقت الدراسة بالفصل الدراسى الثاني، أمس، وذلك بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسى، والتى بدأت 25 يناير الماضى.

وشدد الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، على ضرورة التأكيد على وصول الكتب لكل المدارس، والتأكد من انتظام الجدول الدراسي، وسد العجز فى المعلمين، وتدريب المعلمين وفق لشروط محددة لضمان جودة التدريب، موجهًا بضرورة الالتزام بما ورد من تعليمات بالكتاب الدورى رقم (9) بتاريخ 19/9/2019 الصادر عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم؛ لضمان حسن سير واستقرار العملية التعليمية.

وناشد نائب الوزير، بعدم قبول طلبات الالتحاق بالمدارس الخاصة قبل الميعاد المحدد من 1/6 إلى 30/6، ومن يخالف تلك التعليمات يتعرض للمساءلة القانونية، كما وجه بعدم السماح بالتدريب إلا بموافقة اللجنة العليا، ويتم التعامل مباشرة من إدارة التدريب بالتعاون مع منسقي النظام الجديد للتعليم مع مديري التدريب.

WhatsApp
Telegram