اعلان
اعلان

الركينة تلفظ الانفاس الأخيرة.. التنمية المحلية تضع اللمسات النهائية لتفعيل قانون تنظيم ساحات السيارات ورخصة السايس

وزارة التنمية المحلية
وزارة التنمية المحلية
كتب : أهل مصر

صرح مصدر مسئول بوزارة التنمية المحلية، أنه سيتم مناقشة قانون تنظيم ساحات السيارات وتقنين أوضاع مهنة السايس بشوارع المحافظات والمناطق الرئيسية والميادين العامة، اليوم الأربعاء بوزارة التنمية المحلية، خاصة بعد أن وافق مجلس النواب، الأحد الماضي، علي الاشتراطات اللازمة لمزاولة نشاط تنظيم انتظار السيارات ومنهة الركينة.

وأضاف المصدر لـ'أهل مصر' أن الاجتماع مُنعقد الآن ويشارك فيه عدد من قيادات الوزارة والمسئولين عن المواقف الرسمية ومندوبي الوزارة المعنيين بملف ساحات المركبات بالطرق الرئيسية، لمناقشة قانون تنظيم ساحات انتظار السيارات والاتفاق على شروط مزاولة مهنة السايس، وكيفية تقسيم الشوارع والطرق بالمحافظات، بالإضافة إلى مناقشة آليات تطبيق القانون بالمحافظات.

وأكد المصدر، أنه حتى الآن سيتم تطبيق القانون وتفعيل شروط مزاولة مهنة السايس بمحافظة القاهرة وبالتحديد بمنطقة مصر الجديدة، مؤكدًا أنها ستشمل بزي موحد للسايس ورخصة وسيتم انشاء قاعدة بيانات للمشاركين في المنظومة واسم المنطقة التي سيعمل بها.

منظومة السايس الجديدة

وصرح حسن صفوت، رئيس حي مصر الجديدة، أن فكرة إطلاق منظومة السايس الجديدة جيدة وتساعد كثيرًا في حل مشكلات الازدحام الشديدة وتنظيم حركة السيارات والمواقف في الشوارع الرئيسية والميادين العامة.

وأضاف رئيس حي مصر الجديدة لـ ' أهل مصر' أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع مع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ومسئولي المحافظة للاتفاق معايير وشكل المنظومة لتفيعلها بشوارع وطرق وميادين الحي.

وكان قد حدد مجلس النواب شروط مزاولة مهنة السايس واستخراج الرخصة الأحد الماضي ومتمثلة في الآتي:

- أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى من أدائها قانونًا.

-ألا يقل سنه عن 21 سنة يوم تقدمه بطلب الترخيص للجهة المختصة بإصداره.

-الحصول على شهادة صحية من الطب الشرعي أو المعامل المركزية بوزارة الصحة تفيد خلوه من تعاطي المواد المخدرة.

- إجادة القراءة والكتابة.

- أن يكون حاصلاً على رخصة قيادة سارية.

- ألا يكون حكم عليه بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو المخدرات أو التعدي على النفس، ما لم يكن قد رد إليه إعتباره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان