اعلان
اعلان

محافظة الجيزة توقع عقود للتصالح فى مخالفات البناء ب3 عقارات بالطالبية

محافظ الجيزة يوقع 3 عقود للتصالح في مخالفات البناء
محافظ الجيزة يوقع 3 عقود للتصالح في مخالفات البناء
كتب : نهى نجم

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن توقيع 3 عقود للتصالح فى مخالفات البناء بحى الطالبية وفقاً للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحتة التنفيذية بمقابل تصالح يصل الى 2,7 مليون جنية للتصالح بالحالات الثلاث.

اشار محافظ الجيزة، إلى أن المخالفة الأولى المتصالح عليها تقع فى عقار بشارع المجاهدين وكانت المخالفات تشمل التعدى على المناور والبروزات بالأدوار الارضي والاول والثانى واستكمال غرف السطح حيث قام مقدم طلب التصالح بإستيفاء كافة المستندات المطلوبة واستخراج تقرير السلامة الانشائية.

وأكد محافظ الجيزة، انه فور انتهاء اللجان الفنية من البت بشأن مخالفات البناء بالعقار ملك المواطن أثبت جديته وتم السير فى اجراءات التصالح حيث قام المواطن بسداد قيمة المخالفة والبالغة حوالى 50 الف جنية للتصالح وتسلم شهادة تصالح عن العقار ما يضمن له عدم ادراج العقار ضمن الازالات المقرر تنفيذها.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أنه تم توقيع حاله تصالح أخرى بشارع الثلاثينى الجديد ملك المواطن عماد حامد ياسين وقد قام المواطن بسداد قيمة المخالفة والبالغة 830 الف جنية للتصالح وقد تسلم شهادة تصالح عن العقار .

كما اوضح محافظ انه تم توقيع حاله تصالح ثالثه بحى الطالبية بعقار تم بناءه بدون ترخيص وقد تم سداد قيمة المخالفة والبالغة 1,8 مليون جنية للتصالح وقد تسلم شهادة تصالح عن العقار، مؤكدًا أنه جارى توقيع العديد من شهادات التصالح للمواطنين مشيرا بانه فى حالة قبول التصالح تقوم اللجنة الفنية بإخطار مقدم الطلب بخطاب يُسلم لصاحب الشأن أو بخطاب مسجل بعلم الوصول لسداد قيمة مقابل التصالح وتقنين الأوضاع.

ولفت محافظ الجيزة، إلى أنه يتم سداد رسوم التصالح وتقنين الأوضاع نقداً أو وفقاً لطرق السداد الواردة بقانون تنظيم إستخدام وسائل الدفع غير النقدي .

ودعا محافظ الجيزة المواطنين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء بالتقدم في انهاء اجراءات التصالح واثبات الجدية وخاصة فى ظل موافقه السيد رئيس الجمهورية على مد سريان قانون التصالح، مؤكدًا أن المبالغ المادية المحصلة من التصالح سوف تقوم الدولة بضخها في مشروعات لرفع كفاءة البنية التحتية التي تسببت تلك المخالفات في تهالكها .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء