اعلان
اعلان

"المهن التعليمية" تفتتح أول قاعة تدريب بالتعاون مع "ICDL" الدولية

 أول قاعة تدريب للمعلمين بالتعاون معICDL  الدولية
أول قاعة تدريب للمعلمين بالتعاون معICDL الدولية

افتتحت هيئة مكتب نقابة المهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وجميل عزو ممثل مؤسسة ( ICDL) الدولية في المنطقة العربية ، أول قاعة تدريب للمعلمين لمنح شهادات دولية معتمدة للمعلمين فى مهارات الحاسب الآلى، وذلك بمقر النقابة العامة بالجزيرة .

وأكد خلف الزناتى نقيب المعلمين ، أن افتتاح قاعة التدريب جاء بعد تجهيزها بأحدث أجهزة الكمبيوتر وفقا لمواصفات مؤسسة ( ICDL) الدولية، على أن يتم الاعلان قريبا عن فتح باب حجز الدورات التدريبية للمعلمين وأسرهم.

وأضاف الزناتي، أن هذه الخطوة تأتى تفعيلا لبروتوكول التعاون الذي وقعته نقابة المهن التعليمية مع مؤسسة ( ICDL) الدولية ، لتوفير دورات تدريبية معتمدة دولياً للمعلمين بهدف منحهم شهادة قيادة الحاسب الآلى والتي تدخل ضمن الشهادات الأساسية التي اعتمدتها وزارة التعليم باسم "شهادة المعلم".

حيث نص البروتوكول على التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية بين نقابة المعلمين ومؤسسة ICDL العالمية لتطوير الاحتياجات التدريبية الحالية لدى المعلمين في جمهورية مصر العربية على مهارات استخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته المكتبية والإنترنت وأدواتها الحديثة، استنادا للمعايير الدولية لشهادة ICDL والقائمة على تمكين المعلمين من مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المطلوبة في المراحل الدراسية المختلفة.

كما نص البروتوكول على قيام المؤسسة العالمية لقيادة الحاسب الآلي ICDL بعقد ورش تدريب المدربين داخل مقرات النقابة التي اعتمدتها الشركة كمقرات رسمية لتدريب المعلمين ويشمل البرنامج التدريب على أساسيات الكمبيوتر وأساسيات الانترنت والعروض التقديمية وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في التعليم وجدول البيانات والمشاركة عبر الانترنت وأمن المعلومات للمعلم والطباعة على الكمبيوتر وادخال البيانات.

وتضمن البروتوكول قيام المؤسسة بعقد ورش لتدريب المدربين عن كل مركز على برامج ICDL الجديدة بواقع 8 ساعات في مراكز تابعة للنقابة، واختبارهم ضمن تأهيلهم كمدربين ومشرفي اختبار حاصلين على شهادة ICDL الدولية كما تقوم أيضاً بتوفير برنامج تدريبى خاص من ICDL لأبناء أعضاء نقابة المعلمين عن طريق دورات صيفية بأسعار مخفضة من خلال المراكز المعتمدة التابعة للنقابة.

وتعهدت مؤسسة ICDL الدولية ضمن بنود البروتوكول بتسخير خبراتها الدولية والإقليمية والمحلية لدعم نقابة المعلمين في بناء القدرات والكفاءات الرقمية لدى كوادرها التعليمية والإدارية.

ومن جهة أخري قررت هيئة مكتب النقابة العامة تكليف حامد الشريف أميناً لصندوق النقابة العامة ، خلفاً لـ محمد مدين أمين الصندوق السابق والذي وافته المنية الشهر الماضي ، كما تم تكليف عادل حاحا أميناً عاماً مساعداً .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو