اعلان

إزالة 868 حالة تعد على النيل خلال فبراير

ازالة التعديات على نهر النيل
ازالة التعديات على نهر النيل

أسفرت حملات وزارة الموارد المائية والري بشان إزالة التعديات على مياه النيل، عن إزالة عــدد (868) حالة تعد على مساحة تزيد عن 32 ألف متر مربع على جانبي نهر النيل، تتنوع بين مباني سكنية وبالبوك الأبيض وأعمال ردم أقفاص سمكية وخلافه.

كما  شملت تلك الموجة إزالة عدد (3) تعديات بمحافظة القاهرة وعدد(55) بمحافظة الجيزة وعدد(8) بمحافظة القليوبية وعدد(74) بمحافظة الغربية وعدد(39) بمحافظة المنوفية وعدد(151) بمحافظة البحيرة وعدد(33) بمحافظة كفر الشيخ وعدد(101) بمحافظة الدقهلية وعدد(44) بمحافظة دمياط وعدد(26) بمحافظة بني سويف وعدد(148) بمحافظة المنيا وعدد(33) بمحافظة أسيوط وعدد(63) بمحافظة سوهاج وعدد(6) بمحافظة قنا وعدد(25) بمحافظة الأقصر وعدد(59) بمحافظة أسوان، ومازالت الموجة مستمرة حتى تاريخه طبقا للدراسات الأمنية.

إزالة التعديات على نهر النيل

يذكر أن عداد النيل قفز ليسجل إزالة عدد (51859) حالة تعدى على المجرى منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في الخامس من يناير 2015.

وفي سياق آخر، تواصل أجهزة القطاع جهودها لتحصيل مستحقات الدولة عن مقابل الانتفاع بمجرى نهر النيل وفرعيه وتستمر في تحقيق نسب تحصيل غير مسبوقة تخطت بها النسب المستهدفة طوال العام حيث بلغت نسبة المتحصلات خلال الفترة من 1/7/2019 وحتى تاريخه ما يجاوز 35% بزيادة عن المستهدف السنوي ومتجاوزة نسبة تقارب ٢٠٠% زيادة عن متحصلات ذات الفترة من العام الماضي.

ازالة التعديات على نهر النيل

وأشار المهندس علاء خالد إلى أن أجهزة قطاع تطوير وحماية نهر النيل ماضية قدما وبالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارة الداخلية متمثلة في شرطة البيئة والمسطحات المائية وأجهزة المحافظات متمثلة في الوحدات المحلية للحفاظ على نهر النيل ومنافعه من التعديات والتصدي لها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لذلك وصولا للهدف المنشود نيل بلا تعديات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً