اعلان

مكرم محمد أحمد ناعيا مبارك: كان مهتما بمصلحة الدولة العليا أكثر من مصلحة الأشخاص

الرئيس الراحل مبارك (REUTERS )
الرئيس الراحل مبارك (REUTERS )
كتب : أهل مصر

قال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلال لقائه ببرنامج "حديث المساء"، تقديم الإعلامية ياسمين عز المذاع على فضائية "أم بى سى مصر"، إن الراحل الرئيس الأسبق حسنى مبارك رجل وطنى وحارب من أجل مصر وكان أحد أبطال أكتوبر العظام وسعى لتعزيز التضامن العربي، واستطاع إلى يجمع شمل العرب بعد فترة تمزق وكانت علاقته قوية بدول الخليج والعالم العربي.

وأضاف أن الراحل مبارك كان يعلم أن تعاون مصر مع العراق والجزائر مهم وكان يعلم أن الإيقاع السعودية يتفق مع الإيقاع المصري لضبط العمل العربي المشترك، مشيرا إلى أن مبارك لم يكن يهتم بالشكليات.

وأوضح أنه لا أحد لم يكن يتوقع تنحي مبارك عن السلطة وكان يبغض الإسرائيليين ولم يكن يستريح للأمريكان، الراحل تحمل ما لم يتحمله بشر، وكان يهمه مصلحة الدولة العليا، أكثر من مصلحة الأشخاص.

وأكد أن مبارك سعى للثأر لمصر من الأسرائيليين، والمصريين سيذكرونه دائما أنه استطاع العبور بهم من بحر كان مليئ بالمشاكل، لافتا إلى أن مبارك لم يقع فى أى أخطاء سياسية كبيرة وخاض معركة ضخمة ضد الامريكان دفاعا عن مصر، واكن يعلم أن الإسرائيليين قوة شر وكان يعلم أن جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً