اعلان

بعد قليل.. تشييع جنازة عسكرية رفيعة المستوى للرئيس الاسبق حسني مبارك من مسجد المشير بالتجمع

تشييع جثمان مبارك
تشييع جثمان مبارك
كتب : نهى نجم

يشيع جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بعد قليل، من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس بحضور رسمي رفيع المستوى للدولة المصرية.

وفاة الرئيس الاسبق حسني مبارك

وتوفى الرئيس الأسبق حسني مبارك الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية، عن عمر ناهز 92 عامًا، بعد وعكة صحيّة تعرّض لها مؤخرًا، وكان قد تولى مبارك حكم مصر في 14 أكتوبر 1981 عقب اغتيال الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، وانتهت في 11 فبراير 2011 بعد ثورة يناير التي أجبرته على التنحي.

تشييع جثمان مبارك

ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان مبارك في جنازة عسكرية بعد أن رفضت محكمة القضاء الإداري في مصر في أواخر العام الماضي، قبول دعوى إلزام السلطات بسحب الأوسمة والنياشين والتحفظ ومصادرة العقارات المملوكة للرئيس الأسبق ونجليه علاء وجمال، وإلزامه برد جميع المبالغ التي تحصل عليها كراتب شهري عن النياشين والأوسمة، بعد إدانته فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ القصور الرئاسية.

ويشهد مطار القاهرة الدولى، خلال الساعات الحالية، استعدادات خاصة وطوارئ مكثفة تحسبا لاستقبال عدد من الشخصيات والوفود الدولية والعربية رفيعة المستوى، لتشييع جثمان الرئيس الأسبق الراحل محمد حسنى مبارك، والذى وافته المنيه صباح أمس الثلاثاء.

وكانت قد نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية، أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)