اعلان

مراسم جنازة مبارك العسكرية بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع (فيديو)

شُيع جثمان الرئيس الأسبق حسني مبارك منذ قليل وسط إجراءات أمنية مُشددة من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من كبار رجال الدولة، حيث انتهت مراسم دفن مبارك بمقابر العائلة في منطقة مصر الجديدة بحضور عدد كبير من المواطنين المصريين، فور وصول جثمانه بطائر عسكرية وتم لف الجثمان بعلم مصر.

مراسم جنازة مبارك العسكرية بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع

جنازة مبارك

جنازة مبارك العسكرية

مراسم جنازة مبارك العسكرية

وتوفى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 92 عامًا، بعد وعكة صحيّة تعرّض لها مؤخرًا، وتولى مبارك حكم مصر لمدة اقتربت من 30 عامًا، بدأ حكم مبارك في 14 أكتوبر 1981 عقب اغتيال الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، وانتهت في 11 فبراير 2011 بعد ثورة يناير التي أجبرته على التنحي.

وتلقى علاء مبارك وجمال مبارك العزاء من داخل مسجد المشير طنطاوي بالتجمع خلال مراسم جنازة مبارك العسكرية.

شاهد| علاء وجمال يتلقيان عزاء والدهما مبارك

جنازة حسني مبارك

ويشهد مطار القاهرة الدولى، خلال الساعات الحالية، استعدادات خاصة وطوارئ قبل مراسم جنازة مبارك، تحسبًا لاستقبال عدد من الشخصيات والوفود الدولية والعربية رفيعة المستوى، لتشييع جثمان الرئيس الأسبق الراحل محمد حسنى مبارك، والذى وافته المنيه صباح أمس الثلاثاء.

لحظة إقلاع الطائرة العسكرية التي تقل جثمان الرئيس الاسبق حسني مبارك من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس إلى مقبرة عائلة مبارك بمصر الجديدة، فور الانتهاء من مراسم جنازة مبارك.

شاهد| لحظة إقلاع الطائرة العسكرية

وكانت قد نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية، أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية، أعلنت رئاسة الجمهورية حالة الحداد العام بجميع أنحاء الجمهورية، حدادًا على وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك.

حداد على وفاة مبارك

وكتب السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية عبر 'فيس بوك' :'اعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا علي وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية 'محمد حسني مبارك' وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق ٢٦ فبراير ٢٠٢٠.'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج