اعلان

إقبال محدود على انتخابات التجديد النصفى بنقابة المهندسين بأسيوط (صور)

الانتخابات اليوم
الانتخابات اليوم

شهدت انتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين بمحافظة أسيوط، إقبالا محدودًا منذ ساعات الصباح اليوم الجمعة، في الانتخابات التي تشمل نصف أعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الشُعَب الهندسية.

وقال المستشار سيد حامد رئيس اللجنه المشرفة على الانتخابات إن الأعداد التقريبية للذين أدلو بأصواتهم وصلت من 250 إلى 350 صوتًا قبل صلاة الظهر اليوم الجمعة .

وأضاف المهندس عبد الحكيم عليان أن من لهم حق التصويت 11156مهندسًا ومهندسة وهم المهندسون الذين سددوا اشتراك عام 2018 حتى مساء اليوم الخميس، وأن العدد قابل للزيادة حتى مساء غدٍ الجمعة، إذ يسمح للمهندس بتسديد الاشتراك السنوي حتى قبيل إغلاق اللجان الانتخابية، ومن ثم الإدلاء بصوته.

وأشار عليان يتنافس بالانتخابات 3 مهندسين بقسم الكهرباء على مقعد واحد فقط، كما يتنافس في قسم مدني 10 مهندسين على 3 مقاعد، بينما يتنافس 6 مهندسين بقسم ميكانيكا على مقعدين فقط، كذا يتنافس 4 مرشحين بأقسام تعدين وبترول وفلزات وكيمياء نووية وغزل ونسيج ويتنافسون على مقعدًا واحدًا فقط، في حين سيجري انتخاب أعضاء الشُعَب الهندسية على مستوى الجمهورية، وتضم الشُعب 'الكهربائية، المدنية، الميكانيكية، العمارة'، ويتم انتخاب 5 مهندسين ممن مر على تخرجهم أكثر من 15 سنة، ومهندسين اثنين، أقل من 15 سنة، ولمجالس شُعب 'تعدين وبترول وفلزات، والكيميائية والنووية، الغزل والنسيج'، أكثر من 15 سنة قيد بالنقابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)