اعلان

وزيرة الصحة: كل دول العالم مُعرضة لانتشار فيروس كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على هامش مؤتمر مراجعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا في مطار القاهرة اليوم، إن كل دول العالم مُعرضة لانتشار فيروس كورونا داخلها نتيجة دخول وخروج السائحين من وإلى دول العالم.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أنه حتى مساء أمس الأحد تم عمل 1434 تحليل مشتبه فيه وكان من بينهم شخص واحد فقط لديه أعراض فيروس كورونا، ولكن حالته الصحية تحولت من إيجابية إلى سلبية بعد مرور 48 ساعة من الكشف الطبي.

وأضافت أنه تم الكشف الطبى الدقيق على 13 شخص قادم من المملكة العربية السعودية ولم يوجد بينهم إصابات، فضلا عن الكشف الطبي على 302 مصري العائدون من الصين، مؤكدة أنه يوميا تتلقى وزارة الصحة بلاغات من المواطنين تفيد بإصابة بعض الأشخاص بأعراض ولكن نكتشف أنها أعراض إنفلونزا موسمية.

وفي السياق ذاته، أفادت وزيرة الصحة بأنه تم التعاون مع وزارة الطيران المصري بشأن كروت المراقبة والتي من خلالها يتم تتبع آخر البلدان التي كان فيها القادم إلى مصر خلال 14 يوم متتالية، موضحة أنه يتم توزيع كروت المراقبة على جميع الطائرات التي تحمل القادمين إلى مصر حتى يتم لإتمام الإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن الاجتماع مع الرئيس السيسي اليوم بشأن متابعة آخر التطورات العالمية لفيروس كورونا، تم وضع السيناريوهات اللازمة في حال تعرض مصر للفيروس الوبائي وقد وجه الرئيس بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وتوخي الحذر وتأمين الحدود المصرية طبيا فضلا عن جاهزية المستشفيات المصرية.

وكشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أنه يتم تبادل البيانات بشكل يومي منتظم مع منظمة الصحة العالمية لمعرفة آخر تطورات فيروس كورونا ومعرفة عدد مصابي كورونا حول العالم مشيرة إلى أنه على المواطن المصري تحري الدقة قبل نشر أي أخبار من شأنها التحدث عن انتشار كورونا في مصر، وأنه عليه متابعة بيانات وزارة الصحة المصرية لأنها الجهة الرسمية لإصدار بيانات رسمية بشأن فيروس كورونا في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً