اعلان

وزيرة الصحة: الصين أهدت مصر 1000 جهاز للكشف عن فيروس كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في مؤتمر صحفي عقدته بمقر السفارة المصرية فى بكين، إن الصين أهدت مصر ألف كاشف لفيروس كورونا المستجد، وذلك خلال زيارتها التضامنية بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي في ظل أزمة كورونا.

وقالت زايد، إن الصين قدمت الوقائع الكاملة لتعاملهم مع أزمة فيروس كورونا الجديد لتبادل الخبرات مع الجانب المصري، والاستفادة من الإجراءات الصينية الناجحة في احتواء الفيروس الجديد.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن هذه الوثائق تعد خلاصة التجارب التي نفذتها الصين خلال الشهرين الماضيين، ستساعد مصر بشكل كبير في التعامل مع الأمر مع الألف جهاز كاشف الجديد.

وفي سياق منفصل، قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة والسكان، إنه تم حصر جميع المُخالطين المُحتملين لحامل فيروس كورونا الجديد في مصر بالموقع وعددهم 1500 حالة بموقع الشركة، وتم عمل حجر صحي للجميع ومناظرتهم، وقياس درجات الحرارة مرتين يومياً لمدة 14 يومًا فترة حضانة المرض، كما تم حصر عدد 1427 من المخالطين المحتملين، وجار مُتابعتهم في محل إقامتهم، كما تم إنشاء 3 عيادات لمتابعة الحالة الصحية لجميع الموجودين بالمعسكر، ويتم الآن عمل ملفات طبية لجميع الموجودين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً