اعلان

الأوقاف لـ أهل مصر: لم نوجه بصلاة استثنائية بسبب كورونا.. وإلغاء التراويح كلام سابق لأوانه

وزارة الأوقاف ـ أرشيفية
وزارة الأوقاف ـ أرشيفية

نفى أحمد القاضي، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إلزام الوزارة للأئمة بصلاة استثنائية غدا بسبب فيروس كورونا، مؤكدا أن ما انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لم تلزم به الوزارة.

وأضاف القاضي لأهل مصر، أن الذي يمثل الوزارة هو موقعها الإلكتروني، وإذا كان هناك تعليمات للأئمة في هذا الصدد فستعلنها الوزارة على الفور دون تردد.

في السياق ذاته، قال مصدر مطلع بوزارة الأوقاف، إنه لا نية أبدا لدى الوزارة لإلغاء صلاة الجمعة بسبب انتشار كورونا، مؤكداً أن مصر آمنة ولا يوجد حالة إصابة مؤكدة بين المصريين حتى الآن.

وأضاف المصدر لأهل مصر، أن الحديث عن إلغاء صلاة الجمعة بسبب فيروس كورونا حكم يقدر بقدره، ولكن حتى الآن الوزارة ملتزمة بما يصدر عن الحكومة من بيانات إحصائية عن كورونا، مؤكدا أن الأمر متروك للإمام في خطبة الجمعة للحديث عن كيفية الوقاية من الفيروس والدعاء لمصر وأهلها بالأمن والأمان.

وعن صلاة التراويح في رمضان، أكد المصدر أن الأمر سابق لأوانه للتحدث حول هذا الموضوع، إذ يتبقى على رمضان أكثر من شهر، وفرص انحسار الفيروس كبيرة.

وأوضح، أن الشرع في هذه الحالة يرى أنه إذا كان هذا الأمر فيه هلاك للناس فلا مانع أبدا من التفاوض حول هذا الأمر شريطة أن يجتمع العلماء ويقروا بذلك.

وكانت المملكة العربية السعودية، قد أوقفت تأشيرات العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتاً بسبب الخوف من فيروس كورونا، وهو ما أيده الموسسات الدينية في مصر، مؤكدة أن هذا يتفق مع صحيح الدين.

يذكر أن الحكومة أعلنت عن ظهور عدة حالات اشتباه بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية، ولكن لم تسجل سوى حالتين بشكل إيجابي وهما أجنبيان وليس مصريين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة