اعلان

شاهد| اللمسات النهائية لتطوير ميدان التحرير قبل نقل المومياوات

مخطط تطوير ميدان التحرير بمحافظة القاهرة
مخطط تطوير ميدان التحرير بمحافظة القاهرة
كتب : نهى نجم

وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بسرعة نهو أعمال تطوير ميدان التحرير بمحافظة القاهرة، التي تنفذها شركة المقاولون العرب وذلك استعداداً لاستقبال الحدث الأكثر أهمية وهو نقل المومياوات، كما أكد محافظ القاهرة، على سرعة الانتهاء من طلاء العقارات المحيطة بميدان التحرير والتي ينفذها حي غرب مع استكمال توحيد واجهات المحلات بميدان التحرير بما يتناسق مع روح الميدان وطبقاً لمواصفات الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، بالإضافة إلى استحداث منظومة إنارة لميدان التحرير لإظهاره مضاء بالكامل مع توزيع الإنارة التجميلية بجوار النخيل المنتشر بالميدان.

مخطط تطوير ميدان التحرير بمحافظة القاهرة

وشهد ميدان التحرير بمحافظة القاهرة، أعمال تطوير بداية من باب المتحف المصري والحدائق الموجودة بالميدان، حيث تم إعادة زراعتها بالنخيل ونباتات الزينة، كما تم زراعة المنطقة السطحية لجراج التحرير بأشجار الزيتون والنخيل، ونشر المقاعد بطول الحدائق الموجودة بالميدان.

جاء ذلك خلال جولة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، التفقدية صباح اليوم الثلاثاء أعمال التطوير الجارية بميدان التحرير.

مخطط تطوير ميدان التحرير بمحافظة القاهرة

وكان قد تم تقسيم العمل بميدان التحرير إلى 6 مناطق هي صينية الميدان وعمر مكرم والمتحف المصري ومجمع التحرير، ووزارة الخارجية القديمة وجراج التحرير حيث تم إزالة ساري العلم الضخم الذي كان موجودًا في قلب الميدان وإزالة الزراعات بالكامل والوصول بالحفر إلى منسوب محطة مترو السادات من أجل إنشاء القاعدة التي توضع عليها المسلة وزن 600 طن.

وأكد محافظ القاهرة، أنه تم تنفيذ 9 كمرات بطول 16متر وإرتفاع 2.30 وعمل مشايات مكونة من بلاطات خرسانية وعلى جانبيها خرسانة ملونة و زراعة نخيل وعمل أماكن للجلوس عبارة عن بلوكات خرسانية وبعض المقاعد الرخامية تم تنفيذها بإدارة الخرسانة الجاهزة.

مخطط تطوير ميدان التحرير بمحافظة القاهرة

ومن المقرر أن يشهد مخطط ميدان التحرير عمل نظام إضاءة أرضية وأحواض بها شجيرات زيتون وتركيب أجهزة إضاءة بها لإضفاء شكل جمالى ينسجم مع الطابع الفرعوني وأعمال التطوير بالميدان.

مخطط تطوير ميدان التحرير بمحافظة القاهرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة