اعلان

الصحة العالمية: لا نستطيع إيقاف فيروس كورونا ولم نكتشف له مصل أو لقاح حتى الآن (فيديو)

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس (Reuters)
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس (Reuters)
كتب : أهل مصر

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي عقد منذ قليل، إن فيروس كورونا لا ينتشر بسرعة مثل انتشار الانفلونزا بين الأشخاص، ولا يمكن نقل المرض من اشخاص غير مصابين بالمرض ولديه أعراض أقل بكثير من أعراض الإنفلونزا المعروفة.

وأشار إلى أنه حتى الآن لم نتوصل إلى مصل أو لقاح لمواجهة فيروس كورونا، ولكن يجب على الجميع مواجهة فيروس كورونا بالاجتهاد والكشف الطبي المستمر، موضحا أن العديد من دول العالم بدأت في تطبيق العديد من الإجراءات الطبية والوقائية التي تحد من هذا الفيروس القاتل.

وأوضح، أن منظمة الصحة العالمية نصحت بالمبادرة الشاملة وهي العمل على الحد من انتشار فيروس كورونا عن طريق استخدام الجهود الوقائية، مفيدا بأن المنظمة لا تتمكن من علاج الكورونا ولكن يجب الحد من السفر لأنه من المعروف أن كورونا فيروس تنفسي ولا أحد يستطيع أحد إيقافه.

وأكد أن مخزون الأدوات الطبية التي تساعد على عزل الأطباء المعالجين لمصابي كورونا غير كافية لوقايتهم داخل المستشفيات على مستوى العالم ما عرض الأطقم الطبية المعالجة تتعرض للإصابات والجهد وهناك أشخاص منهم قد أصيبوا بالفيروس، وأن أسعار الكمامات والنظارات الطبية أضعاف مضاعفة بعد انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي