اعلان

إدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق بواسطة شركة فرنسية فور الانتهاء منه

قطارات الخط الثالث لمترو الأنفاق
قطارات الخط الثالث لمترو الأنفاق

كشف مصدر بالهيئة القومية للأنفاق عن تفاصيل تعاقد الهيئة مع شركة الهيئة المستقلة للنقل في باريس RATP والتى تدير العديد من وسائل النقل العامة في العاصمة الفرنسية باريس وضواحيها وتستحوذ الشركة على 16 خطا لمترو باريس وساعدت الشركة على نقل أكثر من 3 مليارات راكب خلال عام 2010.

وأضاف المصدر بأن الهيئة قام بتوقيع عقد مع الشركة الفرنسية لإدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق والذي يتضمن التشغيل والإدارة لمدة 15 سنة والذي يتيح الخصوصية وتقليل الأعباء عن الشركة الحالية في إدارة الخطوط الثلاثة مما يعمل على خلق إدارة نجاحه وتحقيق الأهداف المطلوبة مشيرًا إلى استمرار إدارة الخط الأول والثانى للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

وأوضح المصدر أنه فور الانتهاء من المرحلة الثالثة والرابعة سيتم نقل الإدارة من الشركة المصرية الحالية الى الشركة الفرنسية وتطبيق آلية البنود الواردة فى العقد الموقع بين وزارة النقل والشركة.

وكان مجلس الوزراء وافق في جلسته الأخيرة على قيام الهيئة القومية للأنفاق بالتعاقد مع شركة RATP الفرنسية العالمية المتخصصة والتي تدير المترو في عدد من العواصم العالمية مثل باريس ولندن للقيام بأعمال إدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل