اعلان

الارصاد الجوية تكشف الموعد الرسمي لانتهاء فصل الشتاء 2020

الموعد الرسمي لانتهاء فصل الشتاء 2020
الموعد الرسمي لانتهاء فصل الشتاء 2020
كتب : نهى نجم

صرحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، أن حالة من الاستقرار في حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة وتنعدم فرص سقوط الامطار، مؤكدة أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة بمعدل 4و5 درجات مئوية لتصل العظمى 32 درجة.

وأضافت 'شاكر' لـ'أهل مصر' أن الموعد الرسمي للانتهاء من فصل الشتاء يوم 20 مارس الجاري، ليبدأ فصل الربيع بالتحديد الساعة 5 و 50 دقيقة في اليوم التالي، وسيكون طوله حوالى 88 يومًا و 23 ساعة و 31 دقيقة، إلى أن يحدث الانقلاب الصيفى ايذانا لبدء فصل الصيف السبت 20 يونيه 2020.

وفي يوم الاعتدال الربيعي يتساوى طولًا الليل والنهار 12 ساعة، لكل منهما لجميع الأماكن على سطح الأرض، ويحدث الاعتدال الربيعي في في النصف الشمالى للكرة الأرضية والاعتدال الخريفى في النصف الجنوبى.

ونصحت هيئة الارصاد الجوية، المواطنين ارتداء ملابس شتوية ثقيلة وعدم التخفيف نهائيًا لتجنب أي نزلات الانفلونزا والبرد، وعلى السائقين القيادة بهدوء وعدم التهور بسبب الشبورة المائية الكثفية التي تتكون على المناطق الشمالية والزراعية والصحراوية والمناطق المكشوفة.

حالة الطقس اليوم الأربعاء

أعلنت هيئة الارصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم الأربعاء، تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة بمعدل 3و4 درجات مئوية، لتسود حال الطقس في القاهرة مائل للحرارة نهارًا شديد البرودة ليلًا، وشوائب عالقة نهارًا على بعض المناطق والرياح معتدلة، وأما عن أحوال الطقس اليوم في الوجه البحرى مائل للحرارة نهارًا شديد البرودة ليلًا، وشوائب عالقة نهارًا على بعض المناطق والرياح معتدلة، كما يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية، أن يسود الطقس على السواحل الشمالية الغربية، دافئ نهار شديد البرودة ليلًا، وشوائب عالقة نهارًا والرياح معتدلة، وأما على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس طقس مائل للحرارة نهارًا شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة.

وأما عن حالة الطقس في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة ، وشمال الصعيد طقس مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا والرياح معتدلة.

ويسود طقس جنوب الصعيد حار نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة.

وفيما يخص أحوال الطقس اليوم في البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1.4:1.8 متر والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، وأما عن أحوال الطقس اليوم على البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر