اعلان

وزارة التنمية المحلية تحاصر فيروس كورونا.. سيارات الإسعاف في أماكن التجمعات بالمحافظات وندوات تثقفية بالقرى والأرياف

إجراءات التنمية المحلية والمحافظات لمنع كورونا
إجراءات التنمية المحلية والمحافظات لمنع كورونا
كتب : نهى نجم

اتخذت وزارة التنمية المحلية إجراءات عاجلة لمواجهة فيروس كورونا بالمحافظات، بالتنسيق مع وزارة الصحة للوقاية ومكافحة الفيروس وتعزيز قدرات المحافظات والتنسيق المستمر بشأن فتح غرف العمليات ورفع درجة الإستعداد يوميًا، حيث وضعت الوزارة خطة لحصار الفيروس من بينها نشر سيارات إسعاف وتكثيف حملات النظافة وتفعيل دور الرائدات الريفيات لتوعية المواطنين بخطور كورونا ووضع خطة لمرور المحافظين على الأماكن الشعبية والأسواق المزدحمة وكذا المستشفيات وإتخاذ أعلى درجات الوقاية بإستخدام الإمكانيات المتاحة.

سيارات إسعاف في أماكن التجمعات بالمحافظات لمواجهة كورونا

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أنه يتم المرور يوميًا بكل محافظة على أماكن التجمعات والتي يزدحم فيها المواطنون مثل 'النوادي، مترو الأنفاق، المدارس، الجامعات' للاطمئنان على نظافة تلك الأماكن ومدى جاهزيتها للتعامل مع أي حالات اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، لـ'أهل مصر' أن كل محافظة لديها مسشتفيات خاصة لاستقبال حالات اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا أو الحميات، مؤكدًا أن الوزارة أعلنت حالة الطوارئ لحصار فيروس كورونا ومقاومته عن طريق غرف عمليات الوزارة والمحافظة ومديرياتها ووزارة الصحة والسكان تعمل 24 ساعة.

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، أنه فيما يخص القرى والمناطق الريفية بالمحافظات يتم الاعتماد على 'الرائدات' للمرور على الأهالي وإقامة ندوات تثقيفية وتوعوية لمواجهة فيروس كورونا.

خريطة أماكن تجمعات بالمحافظات لمواجهة كورونا

'المحافظات ترسل تقاير يومية بل لحظية بخريطة أماكن التجمعات ومدى جاهزيتها بالتنسيق مع غرف العمليات وآخرهم ما حدث أمس في محافظتي كفر الشيخ والمنوفية'، مضيفًا أن المحافظتين ظهرت بهما حالتان اشتباه إصابة بفيروس كورونا وأيضًا بحميات العباسية بمحافظة القاهرة تم الاشتباه في حالتين قائلًا: 'وهنا يتم التوجه فورًا لأقرب مستشفى حميات للتعامل مع الموقف'، مرددًا: ' كافة الحالات جاءت نتيجتها سلبية'.

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية: كافة اماكن التجمعات بكل محافظة يتم تكثيف كافة أدوات الاسعافات والمسلتزمات الطبية لحماية المواطنين من أي أمراض وبائية.

إجراءات عاجلة من وزارة التنمية المحلية لحصار فيروس كورونا بالمحافظات

وكانت قد أصدرت وزارة التنمية المحلية، بيانًا توضح فيه ضرورة المتابعة الدورية لمواجهة فيروس كورونا و المشاركة فى غرفة عمليات وزارة الصحة ومجلس الوزراء المنعقدة بشأن فيروس الكورونا ومتابعة التجهيزات الخاصة بالمستشفيات التى تم تحديدها فى كل محافظة فى حال الضرورة ، والتوعية المستمرة للمواطنين بإستخدام الإعلام المرئى والمكتوب والمسموع بالمحافظة وعلى صفحات التواصل الإجتماعى.

وقال وزير التنمية المحلية، إن الوزارة أوصت بإتخاذ مجموعة من التوصيات منها ضرورة نشر الوعى الصحى بمرض الكورونا فى المدارس والجامعات، وإعداد خطة مرور دورية بالمحافظات بالتنسيق مع وزارة الصحة للمرور على الأماكن المزدحمة وأماكن التجمعات للتوعية والكشف العشوائى والتأكد من عدم وجود حالات إصابة ، مع قيام وزارة الصحة بإعداد ملصقات توضح أسلوب نقل العدوى وإجراءات الوقاية منه وتوزيعها ، على أن تتولى وزارة التنمية المحلية التنسيق مع كافة المحافظات وقيام مديريات التربية والتعليم والثقافة بتوزيعه ونشره على كافة المدارس والجامعات والأماكن المزدحمة بنطاق المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً