اعلان

مصدر لـ"أهل مصر": لم يتم نقل المصريين المصابين بكورونا في الأقصر لمستشفى العزل بمطروح حتى الآن

نقل المصابين بـ كورونا في الأقصر
نقل المصابين بـ كورونا في الأقصر

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة، أنه لم يتم حتى الآن نقل أي مصاب من المصابين المصريين بفيروس كورونا المستجد بمحافظة الأقصر إلى مستشفى العزل بمطروح، مؤكدًا أن المستشفى على أتم استعداد لاستقبال أي حالات مصابة والتعامل معها.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مستشفى النجيلة المخصصة للعزل بمطروح تتسع لاستقبال 52 مصاب بفيروس كورونا المستجد، وبها 19 طبيب و30 ممرضة متواجدين بشكل دائم للتعامل مع أي حالة قد يتم اكتشافها وتحويلها لتلقي الرعاية الطبية، مؤكدًا عدم نقل أي حالات حتى الآن رغم تأكيدات وزارة الصحة بنقل المصابين.

وأضاف المصدر أن الحالة الثانية للأجنبي مستقرة حتى الآن، وحالة المصري الذي دخل المستشفى أمس الخميس يتم التعامل معها حاليا ويتلقى الرعاية اللازمة.

وكانت وزيرة الصحة والسكان، قد أكدت منذ قليل أن الـ 15 حالة الإيجابية منهم 12 حالة تم اكتشافها اليوم الجمعة الموافق 6 مارس حاملة للفيروس، بدون أى أعراض على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر، لمصريين يعملون على الباخرة، وتم تحويلهم إلى المستشفى المخصص للعزل، مشيرة إلى أن باقي الحالات المخالطة تم إخضاعها للحجر الصحي لمدة 14 يومًا "فترة حضانة المرض"، حيث يتم متابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً