اعلان

في يوم المرأة العالمي.. وزير التنمية المحلية: 25% نسبة تمثيلهن في الانتخابات بقانون المحليات الجديد

وزارة التنمية المحلية
وزارة التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

صرح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن نسبة تمثيل المرأة في قانون المحليات الجديد بعد إجراء الانتخابات ستكون حوالي 25٪؜، هذا بخلاف اهتمام الوزارة بخلق فرص عمل للسيدات بالقري والمدن خاصة المرأة المعيلة لتحسين مستوي معيشة الأسر وتوفير التمويل اللازم لهم من خلال صندوق التنمية المحلية لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الوزير مع مسئولى وحدات تكافؤ الفرص بالمحافظات لمناقشة الخطة الاستراتيجية المستقبلية للوحدات وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة، ووجه اللواء محمود شعراوي التهنئة للمرأة المصرية بكافة المحافظات وخاصة القيادات النسائية بالإدارة المحلية بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي.

ويأتي ذلك أيضًا في ضوء اهتمام القيادة السياسية بالمرأة المصرية وتمكينها سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وفي إطار حرص وزارة التنمية المحلية بتمكين المرأة علي مستوي الوزارة والمحافظات.

أكد وزير التنمية المحلية شعراوى حرص الوزارة على تمكين المرأة وإنشاء وحدات للحماية المجتمعية على مستوى جميع المحافظات على أن تتبع السادة المحافظين مباشرة لتكون مسئولة عن تعزيز وحماية حقوق الانسان ودعم ذوى الاحتياجات الخاصة وحماية حقوق الطفل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | تسديدة باريسية