اعلان

بسبب الطقس السيئ.. عمليات المرور ترفع حالة الطوارئ

طقس سيئ
طقس سيئ

أعلنت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء علاء متولي مساعد الوزير للمرور، رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد، بعد توقعات الأرصاد الجوية بظهور موجة طقس سيئ بداية من الخميس، وظهور شبورة مائية فى الساعات الأولى من صباح كل يوم، وهطول أمطار على الطرق والسواحل تمتد إلى العاصمة، حيث يجرى التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية بشكل دورى عن حالة الطقس، سواء بظهور أى شبورة على الطرق السريعة أو هطول أمطار لمنع وقوع الحوادث المرورية، وسط تدعيم كافة المحاور بالخدمات المرورية على مدار اليوم بالكامل لملاحظة حركة السيارات تنفيذًا لتعليمات اللواء هانى جرجس مساعد الوزير للشرطة المتخصصة.

وكان الدكتور محمود شاهين، مدير التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، قال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة "dmc"، إنه ستكون هناك أمطار غزيرة في أماكن متفرقة بداية من مدن مصر الساحلية على البحر المتوسط، ومنطقة الدلتا وأخيرًا محافظات شمال الصعيد بداية من غدًا الخميس المقبل وحتى السبت.

وأضاف مدير التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أنه على المواطنين تجنب التواجد تحت أعمدة الإنارة، والابتعاد عن الأسلاك المكشوفة، وركن السيارات تحت الأشجار، واتباع قواعد المرور أثناء القيادة.

وأشار إلى أن أيام الخميس والجمعة والسبت سيشهدون حالة من عدم الاستقرار، قائلًا: "ستكون أقوى حالة من عدم الاستقرار الجوي التي تحدث في شتاء هذا العام".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة