اعلان

وزير التعليم مستشهدا بهولندا: لا داع لتعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا

وزير التعليم
وزير التعليم

استشهد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بما قاله مارك روته رئيس وزراء هولندا، والذي أكد خلال حديث صحفي له عبر وسائل إعلامية عالمية، أنه لا داع لتعليق الدراسة وأن هولندا لن تغلق المدارس بسبب كورونا، حسبما قال رئيس وزراء هولندا: " إنه لا داع لغلق المدارس ومن يعاني من أي أعراض للبرد عليه أن يلتزم المنزل وشدد على عدم المصافحة باليد".

وقال شوقي، إن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" عقدت اجتماعا عالميا عصر أمس، عن طريق تقنيات الاتصالات واشترك فيه حوالي ٧٠ وزير تعليم من الدول الأعضاء في المنظمة، لبحث تداعيات انتشار فيروس كورونا على التعليم حول العالم.

وأكد " شوقى" عبر منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا "لقد شرفت بتمثيل جمهورية مصر العربية في هذا الملتقى الدولي وآثرت مشاركة الخريطة المرفقة والتي توضح عدد البلاد التي قررت إيقاف الدراسة (اللون الأخضر) وأخرى أوقفتها جزئيا (اللون الأصفر) والغالبية العظمى التي تستمر بها الدراسة بشكل كامل وطبيعي.

وأضاف: من الجدير بالذكر أن عدد الدول التي أوقفت الدراسة كليا ١٥ دولة وتم الإيقاف جزئيا في ١٤ دولة بينما "تسير الدراسة بشكل طبيعي في ١٦٦ دولة حول العالم".

وأوضح شوقي، أنه تم تبادل الآراء والخبرات بين ممثلي الدول والتشاور حول آليات التعامل مع الموقف، بما يتناسب مع ظروف كل دولة.

WhatsApp
Telegram