اعلان

سقوط أمطار ورياح شديدة على القاهرة والجيزة (صور)

سقوط أمطار على القاهرة
سقوط أمطار على القاهرة

تساقطت أمطار تراوحت بين متوسطة وخفيفة على القاهرة والجيزة ليسود على الأنحاء طقس سيئ حذرت منه هيئة الأرصاد الجوية والذي بدأ في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس والتي يستمر حتى السبت المقبل.

سقوط أمطار على القاهرة

وكان اللواء هشام طاحون، رئيس هيئة الأرصاد الجوية قد أعن أن الهيئة مسؤولة عن إصدار التنبؤات بالحالة الجوية على مستوى الجمهورية، مُنوهاً إلى أنه يتم متابعة حالة عدم الاستقرار في الأرصاد بدءاً من يوم السبت الماضي.

سقوط أمطار على القاهرة

موضحا أن أنه إصدار بيان مفصل بالتفاصيل الفنية لحالة عدم الاستقرار في الأرصاد الجوية يوم الاثنين الماضي تم توزيعه على المحافظين وغرفة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، ووسائل الإعلام، وكل القطاع المدني وقطاعات الدولة حتى يتسنى لجميع الجهات اتخاذ الاستعدادات المطلوبة لمواجهة حالة عدم الاستقرار المتوقعة، وكذا التنسيق مع وزارة الطيران المدني لتأمين حركة الطيران داخل المطارات في جمهورية مصر العربية.

سقوط أمطار على القاهرة

وعن حالة طقس الخميس، أشار الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية في هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن المركز يعمل بشكل دوري على مدار الساعة، لافتاً إلى أنه تم إصدار بيان بالحالة قبل 72 ساعة من وقوعها للتنبيه على شدة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، خاصة حالة الطقس الخميس.

سقوط أمطار على القاهرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الكهرباء" تكشف حقيقة استثناء المحافظات الساحلية من قرار تخفيف الأحمال