اعلان

رئيس السكة الحديد يتفقد محطة مصر في "عاصفة التنين"

السكة الحديد
السكة الحديد

تفقد المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة محطة القاهرة لمتابعة انتظام العمل بها والتأكيد على الإجراءات المتخذة لمواجهة موجة الطقس السيئة، كما تفقد غرفة التحكم المركزي لسير القطارات على جميع خطوط الهيئة انتظام العمل بالمحطة وتواجد قيادات الهيئة والعاملين بمواقعهم.

وأعلن رسلان حالة الطوارئ لمجابهة الظروف الجوية الصعبة، مُصدرًا تعليماته للمسئولين بهندسة السكة والإشارات فيما يخص تأمين السكك والتحاويل بالانتشار على جميع الخطوط لتأمين حركة مسير القطارات عليها وإزالة أي عارض من شأنه تعطيل حركة مسير القطارات نتاج الأمطار والظروف الجوية الغير مستقرة.

وفي ذات السياق وجه رئيس الهيئة بتواجد كافة المسئولين بنطاق أعمالهم لإمكان التعامل مع أية اعطال قد تحدث نتيجة سوء الأحوال الجوية، وكذا توجيه التعليمات لسائقي القطارات للمسير بحذر في المواقع المعرضة للأمطار والرياح، وتخفيض سرعة القطارات طبقًا للتعليمات، كما وجه رسلان برفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى على مستوى مناطق الهيئة وتفعيل دور غرفة العمليات المركزية بالسكة الحديد وكذا التواصل المستمر مع غرف العمليات الفرعية بالمناطق من خلال المراقبات المركزية ووسائل الربط الأخرى.

كما تابع رسلان "يهم الهيئة أيضا أن تؤكد على أنها تتعاطى مع هذه الأحداث والحالات المتعلقة بسياساتها التشغيلية القائمة على السلامة والأمان والانضباط بجدية والتزام" ويقوم العاملين بكل ما يلزم للتأكد من أن معايير التشغيل والسلامة متبعة بكافة المناطق.

وانتهاءً لم يفوّت المهندس أشرف رسلان الفرصة للتأكيد على العاملين أهمية دورهم في مثل تلك الظروف وحثهم لمواصلة مجهوداتهم، موجهًا لهم الشكر وداعمًا لما يقومون به لخدمة مرفقهم العريق ووطنهم الغالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة الزمالك ونهضة بركان غدًا