اعلان

"منخفض التنين".. 70 فرقة طوارئ واستعدادات قصوى لغرف الهلال الأحمر لمواجهة الطقس السيء بالمحافظات

اسعدادات غرف الهلال الأحمر
اسعدادات غرف الهلال الأحمر

قامت وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، بزيارة غرفة عمليات الهلال الاحمر المصري، والتي تمتلك إمكانيات لرصد التقلبات الجوية الشديدة التي تشهدها حالة الطقس التي تتعرض لها البلاد على مدار الثلاثة أيام اعتبارًا من اليوم الخميس وحتى السبت.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد وجهت الهلال الأحمر المصري برفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى لمدة 72 ساعة قادمة بغرفة العمليات المركزية في القاهرة وكذلك غرف العمليات في كافة فروع الهلال الأحمر المصري في جميع محافظات الجمهورية من يوم أمس الأربعاء وتستمر إلى حين استقرار الأحوال الجوية.

وقالت القباج تتم متابعة كافة التطورات المتعلقة بحالة الطقس وتأثيره على جميع محافظات الجمهورية على مدار 24 ساعة بشكل مستمر، من خلال تواجد 12 متطوع يعملون بشكل مستمر من خلال مناوبات فيما بينهم وكذلك وجود المشرفين والمسؤولين داخل المركز العام، إضافة إلى جاهزية فرق الطوارئ والتي يبلغ عددها ٧٠ فرقة في مختلف مناطق الجمهورية.

حيث تعمل الغرفة بأجهزة اللاسلكي لربط كافة غرف العمليات في الفروع والغرفة المركزية ، علاوة على وجود موجة خاصة للتنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية، ويتم متابعة وسائل الاعلام وكذلك صفحات التواصل الاجتماعي من أجل تعزيز عملية الرصد والمتابعة أولا بأول.

وأوضحت القباج أن الهلال الأحمر المصري قام بمراجعة الأرصدة المخزنية في المخازن المركزية والاستراتيجية في أقاليم الجمهورية للتأكد من جاهزيتها وقدرتها على توفير الأدوات المطلوبة والامدادات اللازمة في وقت قصير إن طلب الأمر.

وأوضحت القباج أن فرق أطفال بلا مأوى والتي تمتلك ١٧ سيارة مجهزه قامت من مساء الأمس الاربعاء بتطبيق خطة طوارئ وتدخلات علي مدار ٢٤ ساعه في ١٣ محافظة كما تم تعبئة الموارد اللازمه لفرق التدخل السريع في ٢٧ محافظة كما تم رفع درجة الاستعداد في كافة مراكز الاغاثه والتأكد من توفر المواد الغذائية وأدوات الحماية، كما تقوم المديريات بحصر أي خسائر لتعويض المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً