اعلان
اعلان

منخفض التنين يتسبب في سقوط 32 عمود كهربائي بالمحافظات.. والارصاد الجوية تحذر من الساعات المقبلة (فيديو)

منخفض التنين يتسبب في سقوط اعمدة الكهرباء
منخفض التنين يتسبب في سقوط اعمدة الكهرباء
كتب : نهى نجم

أصدرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بيانًا عاجلًا توضح فيه كواليس الساعات الاول من التقلبات الجوية بسبب منخفض التنين.

منخفض التنين يتسبب في سقوط اعمدة الكهرباء

وأوضحت وزارة الكهرباء، أن نتيجة سوء الأحوال الجوية وشدة الرياح وكواليس الساعات الاولى أدى ذلك إلى سقوط حوالى 32 عمود كهربي جهد متوسط فى إطار محافظة الوادى الجديد مما أدى إلى إنقطاع التغذية الكهربية فى مناطق مختلفة داخل إطار المحافظة ( الداخلة - الخارجة - بلاط - باريس - شرق العوينات).

وأكدت وزارة الكهرباء، أنه تم على الفور الدفع بالمولدات الاحتياطية لتغذية المنشآت الحيوية ومحطات المياه والصرف الصحى والمستشفيات والمخابز ، وجارى العمل على سرعة إصلاح هذه الابراج طبقاً لإمكانية تحرك فرق الطوارئ والصيانة وذلك نظراً لشدة سرعة الرياح المحملة بالأتربة والرمال التي وصلت إلى 56 كيلومتر في الساعة مما يؤدى إلى إعاقة الرؤية وعلى الرغم من ذلك فإن فرق الصيانة والطوارئ متواجدة لإعادة التغذية على المغذيات البديلة في أسرع وقت ممكن.

منخفض التنين يتسبب في سقوط اعمدة الكهرباء

وأضافت وزارة الكهرباء، أن موجة الطقس السيئ أدت إلى خروج بعض محطات المحولات وسقوط عدد 17 عامود هيكليه جهد متوسط 11 ك.ف. فى كل من سوهاج ٩ اعمدة ، وقنا ٧ اعمدة ، وعمود واحد فى الأقصر.

وعلى الفور تم العمل على توفير المولدات الاحتياطية للمنشآت الحيوية والتغذية من المصادر البديلة وجارى العمل على إعادة الإصلاح وتم بالفعل إعادة التغذية الكهربية للأماكن المفصولة فى الأقصر وجارى العمل على سرعة إعادة التغذية الكهربية لباقى الاماكن والمناطق فى اسرع وقت ممكن.

‏تحذيرات هيئة الارصاد الجوية من ذروة منخفض التنين

وصرح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الارصاد الجوية، أن حالة التقلبات الجوية والامطار الغزيرة سببها منخفض جوي متعمق على كوكب الارض ويتزامن مع وجود منخفض في طبقات الجو العليا.

واضاف 'شاهين' ل' أهل مصر' أنه خلال الساعات المقبلة تستمر حالة الغيوم والامطار الغزيرة التي قد تصل لحد السيول على المناطق الجبلية ووسط وجنوب سيناء.

وأكد 'شاهين' أن حالة التقلبات الجوية والامطار الغزيرة تستمر حتى غدًا الجمعة وتنخفض درجات الحرارة بمعدل 5و6 درجات مئوية.

موعد تحسن الاحوال الجوية

وتابع 'شاهين' أن السبت المقبل هو موعد تحسن الاحوال الجوية، وتتمثل ملامح تحسن الاحوال الجوية في سقوط امطار خفيفة ورياح معتدلة وأما يوم الاحد ستنعدم فرص سقوط الامطار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً