اعلان

تشكيل لجنة هندسية للوقوف على أسباب انهيار سقف عقار منزل في الأزبكية

انهيار عقار بالازبكية بمحافظة القاهرة
انهيار عقار بالازبكية بمحافظة القاهرة
كتب : نهى نجم

تأثر العقار رقم 10 بعطفة العزباوي المتفرع من عطفة القبيلة بالقرب من الكنيسة المرقسية بشارع الجمهورية بحي الأزبكية بسوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي وصلت لحد السيول ولم تستطع تحملها المنازل القديمة وبالتحديد الآيلة للسقوط.

وقال اللواء خالد اسماعيل، رئيس حي الازبكية، إن ما تم التوصل إليه حتى الآن هو سقوط سقف العقار بسبب شدة الأمطار الغزيرة.

وأضاف رئيس حي الازبكية لـ "أهل مصر" أنه في طريقه حاليًا لمكان الواقعة لمعرفة التفاصيل، مؤكدًا أنه سيتم تشكيل لجنة هندسية للوقوف على أسباب انهيار العقار ونقلهم إلى مناطق إيواء وأيضًا لمعاينة العقارات المجاورة له ومدى سلامتها.

وأكد رئيس حي الازبكية، أنه ليس هو العقار الأول والأخير ولكن هناك انهيار عدة عقارات وأجزاء من عقارات أخرى على مدار اليومين الماضيين بحي الازبكية والسبب موجة الطقس السيئ.

وانتقل فريق من نيابة الأزبكية، لمعاينة العقار المنهار بشارع الجمهورية، كما كلفت بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

وتبين خلال التحريات الأولية، أن عقار حي الازبكية، مكون من 4 طوابق، وكان به عدد من سكان العقار اثناء انهياره.

وتلقت غرفة النجدة إخطارًا بانهيار عقار بشارع الجمهورية في الأزبكية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة المعنية وانتقلت سيارات الإسعاف للبحث عن مصابين وانتشالهم من تحت الأنقاض.

تقلبات جوية

شهدت محافظات القاهرة الكبرى على مدار اليوم الماضيين ،امطارًا غزيرة، ويكسو اللون الاصفر السماء لما تشهده البلاد من تقلبات جوية بسبب وجود منخفض جوي فوق سطح الارض ويتزامن مع منخفض جوي بطبقات الجو العليا.

وتشهد محافظات القاهرة امطار غزيرة وأصوات رعدية، ويسود مشهد غرق الشوارع واصفرار بسبب الرياح المثيرة والمحملة بالاتربة والرمال.

نصائح هيئة الأرصاد بسبب منخفض التنين

وعبر موقع أهل مصر، نصح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بعد الخروج نهائيًا من المنزل إلا في حالة الضرورة القصوى.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

وحذر "شاهين" المواطنين من الاقتراب من اعمدة الانارة او الاسلاك المكشوفة والابلاغ فورًا عن الاعمدة التي تودي بحياة المارة للخطر بالخط الساخن 121 وسيتم اتحاذ كافة التدابير.

ونصح "شاهين" الموطنين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والجواكيت، واصطحاب الشمسية لحماية المواطنين من الامطار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً