اعلان

مدبولي : اكتشفنا عدد من الطلاب مشتبه بإصابتهم بكورونا

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي انه مع تزايد الحالات كان لابد ان نتخد المرحلة الثانية من الاجراءات، مشيرا الى انه كان اولها الغاء اية فعاليات تجمعات.

واضاف في مؤتمر صحفي ان تم اكتشاف عدد من طلاب المدارس المشتبه بهم فكان لاقد من مواجهة الامر قبل أن يتم انتشاره، حيث ان ٢٥٪؜ من الشهب المصري في مرحلة التعليم لذلك تم اتخاذ قرار تعليق الدراسة لندة اسبوعين لمنع التجمعات والاختلاط في المدارس

قال الذكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء انه وجه اللواء وزير الداخلية بضبط أية اماكن ومراكز التي يحدث بها اي انشطة تعليمية وتنارسه خلال فترة تعليق الدراسة.

كما وجه وزير الشباب والرياضة بتعليق اية انشطة في الاندية ومراكز الشباب لنفس المدة لتخفيف الاختلاط.

واوضح انتا في اول الاسبوع الخامس وكان الامر في بدايته محدود جدا وبعد تزايد الاعداد كان لابد من اتهاذ الاجراءات لمواجهة حتى يتم الخد من انتشار المرض، مشيرا الى أن هذا القرار كان من ضمن السيناريهات الموضوعة للتعامل مع هذه الازمة.

واضاف انه خلال هذه الفترة ستستفيد من تطهير وتعقيم هذه الاماكن، مشيرا الى ان الحكومة تأخذ الاجراءات للحد ومنع انتشار فيروس كورونا وما نطلبه من المواطنين ان يكون هناك وعي وتقليل الاختلاط وتقليل تواجدنا في الشارع وبقدر الامكان تقليل الخروج من المنازل حتى نقلل ونحد من فرص انتشار المرض في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً