اعلان

"من نفق الزهراء إلى شق التعبان".. قصة مشرد فقد أهله منذ ثلاث سنوات ويأمل في العودة إليهم

مشرد فقد أهله منذ 3 سنوات
مشرد فقد أهله منذ 3 سنوات

سيطرت حالة من الحزن على رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إثر تداول صورة لشاب متشرد، يدعى "هيثم محمد علي، من مركز طما، التابع لمحافظة سوهاج، اتخذ من الشارع مسكن له، وحالته الصحية سيئة، يتواجد تحت نفق زهراء المعادي، ويتردد على منطقة "شق التعبان" بالجبل لكي يقضي فيه الليل في هذا البرد القارص، موضحًا أنه فقد أهله منذ 3 سنوات، وكان يعمل في ورشة "ميكانيكي".

وتفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي مع حالته، حيث علقت نعمات: "في احتمال يكون مدمن ربنا يستر عليه"، محمد: "يارب يرجع لأهله بالسلامة، وأحمد: "اللهم ردهم ردًا جميلا في أحسن حال"، وجاءت مئات التعليقات داعيين الله أن يرده إلى أهله بخير.

ورحب "علي" بشدة عندما عرض عليه أحد الأشخاص المساعدة في الوصول إلى أهله، و ناشدوا وزارة التضامن الإجتماعي بالتدخل لإنقاذ هذا الشاب من التشرد، و إيوائه من هذا الطقس السيئ ومساعدته في الوصول إلى أهله.

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتى تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

وقالت وزيرة التضامن، أن الوزارة تطلق هذا العام حملتها لإنقاذ المشردين بأمل كبير فى إنقاذ أكبر عدد من المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، كما تقدم وجبات ساخنة وبطانية لكل مشرد يرفض الانتقال إلى دار رعاية، وتعاود المرور عليهم مرات عديدة لإقناعهم بالانتقال لدور الرعاية، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى حماية المشردين من الشارع وتوفير مأوى مناسب لهم خاصة مع الظروف المناخية الصعبة خلال فصل الشتاء.

وأشارت القباج إلى أن الحملة يتعاون فيها فريق أطفال بلا مأوى بوحداته السبعة عشر المنتشرة فى المحافظات مع فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعى فى إنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن