الأوقاف تنفي إصابة أحد العاملين بها بفيروس كورونا

وزير الاوقاف
وزير الاوقاف

نفت مصادر بوزارة الأوقاف، ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي من إصابة أحد العاملين بهيئة الأوقاف بفيروس كورونا، مؤكدة أن هذا كلام عار تماما من الصحة.

وناشدت المصادر، الجميع بالتحري في نقل المعلومة من مصادرها الصحيحة، موضحة أن ما يمثل وزارة الأوقاف هو ما صدر عنها من بيانات رسمية فقط في هذا الصدد.

وأكدت المصادر، أن الوزارة اتخذت كل سبيل الحيطة من انتشار المرض سواء في الديوان العام أو المؤسسات التابعة للوزارة، إذ منعت التصافح بالأيدي والقبلات والأحضان وغير ذلك من الإجراءات الوقائية.

وكانت وزارة الأوقاف قد أصدرت عدة تنبيهات للعاملين والأئمة بالديوان العام للوزارة والمديريات في المحافظات تجنبا لانتشار فيروس كورونا بين العاملين، وأهمها منع المصافحة بديوان عام وزارة الأوقاف وجميع الجهات التابعة لها لحين إشعار آخر.

وأوضحت الوزارة، أن المصافحة والملامسة لحامل فيروس كورونا أحد أهم طرق نقل العدوى فإن الرأي الفقهي الاحترازي وفق ما يمليه فقه النوازل يقتضي تجنب ذلك إلى أن تعلن وزارة الصحة انتهاء الأمر وعودة الأمور إلى طبيعتها.

وأضافت، أنه يكتفى بإلقاء السلام دون المصافحة سواء في ديوان عام الوزارة أم ديوان عام هيئة الأوقاف أم في جميع المديريات والإدارات التابعة للوزارة والمناطق التابعة للهيئة , وكذلك المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ومستشفى الدعاة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً