اعلان

الكهرباء: 23300 ميجاوات ذروة الأحمال اليوم

ذروة احمال الكهرباء
ذروة احمال الكهرباء
كتب : نهى نجم

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الأحمال الكهربية اليوم الاثنين الموافق ١٦ مارس، بلغت أقصاها خلال ساعة الذروة: 23300 ميجاوات.

وتعرضت مصر خلال الـ72 ساعة الماضية لحالة من التقلبات الجوية الشديدة والامطار الغزيرة التي وصلت لحد السيول في مناطق عدة مما تسبب في غرق الشوارع، حيث غمرت المياه أعمدة الإنارة وأبراج توزيع ونقل الكهرباء بسبب الرياح وعواصف منخفض التنين، بالإضافة إلى سقوط والتواء 7 أبراج كهرباء مما تسبب في خفض الاحمال وقطع تيار الكهرباء وخط شبكة الكهرباء بالوادي الجديد الأكثر تضررًا.

ومن جانبه، صرح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن جميع محافظات الجمهورية تعرضت لموجة من الطقس السيئ التي تسببت في أزمة قطع الكهرباء لساعات.

وأضاف "حمزة" لـ"أهل مصر" أن قرار قطع الكهرباء لساعات يأتي حفاظًا على سلامة وصحة المواطن وتجنبًا لأي أضرار تلحق به.

وفيما يخص أعطال التي تعرضت لها محافظات الجمهورية، أكد حمزة، سببها هو أن المياه غمرت الشوارع بالكامل مما نتج عن الكثير من الأعطال وبعض الخطورة في مناطق متفرقة لذا تم تخفيض الأحمال بعدد من المناطق

وأوضح حمزة، أنه خلال أيام موجة الطقس السيئ تدرج ذروة الاحمال الكهربائية بداية من الخميس الماضي ١٢ مارس 2020 بلغت الاحمال فيه 16000 ميجاوات، والجمعة 18000 ميجاوات، والسبت 21500 ميجاوات.

وتابع حمزة، أنه خلال موجة الطقس السيئ لم تتأثر أي محطات سواء النقل أو التوليد باستنثاء خط الوادي الجديد الذي تم التعامل معه في وقت قياسي، مؤكدًا أن سقوط والتواء 7 أبراج كهربائية لشدة الرياح والطقس السيئ كان له أثر كبير في انخفاض أحمال الكهرباء.

وأكد حمزة، أن انقطاعات التيار الكهربائي ستستمر ببعض المناطق وسيتم توصيل التيار تدريجيًا في بعض المناطق لحين الانتهاء من أعمال شفط مياه الامطار والسيول حفاظَا على سلامة وصحة المواطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء