اعلان

محافظة القاهرة: ضبط 10 آلاف ماسك طبي بمخازن السوق السوداء

محافظة القاهرة لمواجهة كورونا
محافظة القاهرة لمواجهة كورونا
كتب : نهى نجم

تمكنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة، وإدارة تموين السيدة زينب بالتنسيق مع مباحث التموين من ضبط محل ومخزن بهما كميات كبيرة من المطهرات والماسكات مخزنة لبيعها في السوق السوداء وتم عمل محضر جنحة برقم 2590 جنح السيدة زينب وتم التحفظ علي عدد 10 آلاف ماسك طبي وعدد 500 عبوة مطهر أيدي حجم 1000 مللي و 50 ألف ماسك مجهول المصدر وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفة.

يأتي ذلك بناء على تعليمات اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لمدير مديرية التموين بسرعة قيام مديري الإدارات التموينية وإدارة التجارة الداخلية بحملات على الأسواق والمحلات العامة لضبط الأسعار ومنع التجار من احتكار السلع أو إخفائها بقصد المغالاة فى أسعارها بدون مبرر بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والجهات المعنية

‏ كما تم ضبط كميات من المطهرات وأدوات التعقيم منها عدد١٥٠ عبوة هاند جيل معقم لليدين حجم ٧٥ مل مجهول المصدر وعدد ٢٠٠ عبوة ديتول حجم العبوة ٥٠ مل بدون فواتير وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية.

وكلف محافظ القاهرة، جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار شن الحملات لمنع الغش التجاري ومحاربة السوق السوداء والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

قرر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، منع إقامة جميع الأسواق الأسبوعية بالعاصمة وذلك ضمن سلسلة من الاجراءات التى تتخذها المحافظة لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات وفى إطار الإجراءات الإحترازية التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وطالب محافظ القاهرة، نوابه ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات الأمنية لمتابعة تنفيذ القرار والتأكد من عدم اقامة تلك الأسواق خاصة وأنها تضم تجمعات كثيفة حرصًا على سلامة المواطنين.

كما وجه محافظ القاهرة بإتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحد من انعقاد الاجتماعات والندوات والمؤتمرات ذات الكثافة العالية.

وصرح محافظ القاهرة، أنه منذ صدور توجيهات رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات كإجراء وقائي واحترازي للحد من انتشار فيروس كورونا، تمكنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من غلق 190 مركز تعليمى ( سنتر ) اليوم ليصل اجمالى ما تم اغلاقه بالعاصمة منذ الأمس 540 مركزًا  تعليميًا  ، كما تم أغلاق 129 مركز رياضى ( جيم ) ، و87 حضانة أطفال.

وأكد محافظ القاهرة، أن أجهزة الدولة لن تتوانى فى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا مشيرًا إلى أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على مدار الساعة لتفعيل هذه الاجراءات الاحترازية حفاظًا على المواطنين من العدوى.

كما وجه محافظ القاهرة، بإلغاء نظام الحضور والإنصراف بالبصمة الإلكترونية داخل ديوان عام المحافظة والجهات التابعة له.

كما تم تعميم الإجراءات الوقائية الصحية الخاصه بالنظافة والتعقيم والتطهير وذلك ضمن عدد من الاجراءات التى اتخذتها محافظة القاهرة لتوفير بيئة عمل أمنة للموظفين بما يضمن سير العمل بفاعلية.

WhatsApp
Telegram