اعلان
اعلان

القوى العاملة: 500 جنيه إعانة فورية للعمالة غير المنتظمة بسبب كورونا

 500 جنيه إعانة فورية للعمالة غير المنتظمة بسبب كورونا
500 جنيه إعانة فورية للعمالة غير المنتظمة بسبب كورونا

وجه محمد سعفان وزير القوى العاملة، بصرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة المستفيدة والمسجلة بقواعد بيانات مديريات القوي العاملة بالمحافظات، وتبلغ قدرها 500 جنيه، تصرف من خلال مكاتب البريد التابعة لمحل إقامة كل عامل.

وجاء ذلك للمساهمة في رفع العبء عن كاهل هذه الفئة، في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد.

ووافق الوزير على صرف إعانة وفاة لصالح ورثة العمالة غير المنتظمة المتضررين من جميع حالات حوادث الطرق التي أدت إلى الوفاة، من وإلى العمل، فضلا عن شمول هذه الفئة المسجلة المستحقة التي تم حصرها في حملة "حماية"، والعمالة غير المنتظمة بالقرى الأكثر احتياجا بوليصة التأمين على الحياة "أمان".

وأكد الوزير إنّ ذلك يأتي تحقيقا للعدالة الاجتماعية السلامة والأمان للعمالة غير المنظمة، ومشاركة في الوزارة في تنفيذه مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وكانت وزارة القوى العاملة قدرت أعداد العمالة غير المنتظمة المسجلة في المديريات حتى سبتمبر 2019 الماضي بنحو 2.5 مليون عامل، من إجمالي نحو 13 مليون عامل غير منتظم على الأقل على مستوى الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً