اعلان

مصادرة 2149 شيشة بمقاهي محافظة القاهرة لمواجهة كورونا

مصادرة الشيشة بمقاهي محافظة القاهرة لمواجهة كورونا
مصادرة الشيشة بمقاهي محافظة القاهرة لمواجهة كورونا
كتب : نهى نجم

أطلقت محافظة القاهرة، حزمة من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا وحرصًا على صحة المواطنين، حيث أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه لا تهاون فيما يخص صحة المواطن، وسيتم تطبيق القانون على الجميع.

وتستعرض اهل مصر حصيلة وكواليس أحياء محافظة القاهرة لتطبيق القانون وحظر الشيشة بالمقاهي لمنع انتشار فيروس كورونا:

- حي وسط :منذ بداية الحملة تم المرور على 70 مقهى ، تم غلق 6 مركز تعليمي ، تم مصادرة 130 شيشة.

- حي غرب مدينة نصر :منذ بداية الحملة تم المرور على 17 مقهى ، تم غلق 12 مركز تعليمي ،غلق 8 حضانات تم مصادرة 520 شيشة ، 2 صالة رياضية.

- حي المطرية: منذ بداية الحملة تم المرور على 20 مقهى ، تم غلق 22 مركز تعليمي ، تم مصادرة 80 شيشة ، غلق 26 حضانة.

- حي شرق مدينة نصر :منذ بداية الحملة تم المرور على 11 مقهى ، تم غلق 25 مركز تعليمي ، غلق 9 حضانات ، تم مصادرة 102 شيشة ، عدد 11 صالة رياضية .

- حي عابدين: منذ بداية الحملة تم المرور على 19 مقهى ، تم غلق 7 مركز تعليمي ، تم مصادرة 482 شيشة ،غلق 5 حضانات ، غلق 2 صالة رياضية.

- حي الخليفة: منذ بداية الحملة تم المرور على45 مقهى ، تم غلق 18 مركز تعليمي ، تم مصادرة 25 شيشة ،غلق 8 حضانات ، 10 سيبرات ، 3 صالات رياضية.

- حي السلام اول: منذ بداية الحملة تم المرور على 70 مقهى ، تم غلق 6 مركز تعليمي تم مصادرة 130 شيشة.

- حي مصر القديمة : منذ بداية الحملة تم المرور على 41 مقهى ، تم غلق 16مركز تعليمي، غلق 1 صالة رياضية ، تم مصادرة 370 شيشة.

- حي الاميرية :منذ بداية الحمل، تم غلق 16 مركز تعليمي ، تم مصادرة 300 شيشة ، غلق 7 صالات رياضية ، 3 حضانات ،5 سيبرات.

وشدد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على رئيس هيئة النقل العام بتشديد الرقابة على خطوط سيارات هيئة النقل العام للتأكد من توافر الخطوط وتقليل زمن التقاطر بين السيارات لمنع التكدس داخل الأتوبيسات وخاصة سيارات النقل الجماعي، يأتي ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لمنع التجمعات للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وقرر محافظ القاهرة، حظر الشيشة بمقاهي وكافيتيريات العاصمة وجميع الأماكن العامة التي يتم تقديم الشيشة بها، مؤكداً أن المنشآة الغير ملتزمة بهذا القرار سيتم فرض( غرامة مالية قدرها 10آلاف جنيه) علي الفور واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها، يأتي ذلك حفاظًا علي صحة المواطنين وللوقاية من انتشار فيروس كورونا.

ووجه محافظ القاهرة، نوابه ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتنفيذ القرار بمنتهي الحزم حفاظاً علي سلامة المواطنين جاء ذلك القرار ضمن عدد من الاجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لتنفيذ توجيهات الحكومه بمنع التجمعات والحفاظ علي الصحة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني (تحديث) | التشكيل