اعلان

دون خطبة أو احتفال.. كورونا يلغي ذكرى الإسراء والمعراج: صحة المواطنين أولى

صلاة الجمعة
صلاة الجمعة

أكد مصدر بوزارة الأوقاف، أن تغيير موضوع خطبة الجمعة المقبلة من الإسراء والمعراج إلى أسباب رفع البلاء يرجع للأزمة التى تمر بها مصر من تمدد لفيروس كورونا، وذلك حتى يكون الكلام مطابقا لمقتضى الحال.

وأوضح المصدر لأهل مصر، أن الوزارة رأت تغيير الموضوع نظرا لأن الناس يحتاجون إلى نصح وإرشاد حول هذا الفيروس، وبالتالي حياة المسلم أولى من أي حديث غيره لأن درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة.

وأضاف، أن إلغاء احتفالات الإسراء والمعراج وإغلاق الأضرحة أيضا تم بالاتفاق مع المشيخة العامة للطرق الصوفية برئاسة الشيخ عبد الهادي القصبي وكذلك الأزهر الشريف، ولم يمانع أحد منهم في ذلك حرصا على مصلحة المواطنين العليا.

واتخذت وزارة الأوقاف خلال الفترة الماضية عددا من الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا الذى ضرب العالم بأسره، إذ أن الدولة كلها حاليا الآن فى حالة استنفار لمواجهة هذا الوباء الذى يتمدد كل يوم.

وبدأت الأوقاف أولا فى اتخاذ ما يحول بين المواطنين وبين التجمعات وأبرز ذلك إلغاء زيارات الأضرحة الصوفية وقصر عمل المساجد على الصلوات الخمس فقط، وإلغاء إقامة العزاء فى دور المناسبات التابعة للمساجد، هذا إلى جانب عدم عقد القران فى دور المناسبات أيضا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً