اعلان

وزير الأوقاف يكلف بحملة نظافة واسعة يومي الخميس والجمعة لجميع المساجد

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

كلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف جميع قيادات الأوقاف ومديري المديريات وجميع العاملين بالأوقاف بتكثيف حملات النظافة وتعقيم المساجد يومي الخميس والجمعة على مستوى الجمهورية،على أن تشمل أعمال النظافة يومي الجمعة والسبت جميع مقار الوزارة والجهات التابعة لها على مستوى الجمهورية , إضافة إلى دورية النظافة اليومية.

وناشدت وزارة الأوقاف، المصلين الراغبين في الذهاب إلى المسجد أن يصطحبوا مصلاهم الخاص ما أمكن، وأن يتوضؤوا في بيوتهم قبل الذهاب إلى المسجد، وأن يلتزموا عدم المصافحة والاكتفاء بإلقاء السلام .

وقالت وزارة الأوقاف، في بيان، إنه بناء على ما صدر من بيانات متتابعة لعدد من الهيئات العلمية والفقهية وفي مقدمتها هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف من جواز الأخذ بالرخصة في الظروف الراهنة في عدم حضور الجمع أو الجماعات بالمساجد , فإن الأوقاف تؤكد على ذلك، وتراه أولوية للمرضى وكبار السن، ومن أراد الحرص على الجماعة من هؤلاء فلا حرج أن يصلي جماعة بأهله في منزله.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن المساجد ما زالت مفتوحة أمام ضيوف الرحمن، سائلة الله (عز وجل) أن يجعلها مفتوحة أبدًا لذكره سبحانه وتعالى .

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن ترويج أي شائعات بشأن كورونا خيانة للدين والوطن، موضحا أننا في الوقت الذي نأخذ فيه بأقصى الأسباب ينبغي أن نحسن أمر التوكل على الله (عز وجل)، مؤمنين مع الأخذ بأقصى الأسباب أن ما أصاب كل واحد منا لم يكن ليخطئه , وما أخطأه لم يكن ليصيبه , وأنه لن تموت نفس حتى تستوفي أجلها ورزقها .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | استراحة